الرئيسية » تكنالوجيا » ناسا تصدر صورة فسيفسائية للكوكب زحل

ناسا تصدر صورة فسيفسائية للكوكب زحل

a6
أصدرت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” مؤخراً صورة جديدة التقطتها المركبة الفضائية “كاسيني” من مدار حول كوكب زحل تظهر حلقات الكوكب الشهيرة وقد أضاءتها أشعة الشمس.

ووفقاً لوكالة ناسا، فقد التقطت الصورة في التاسع عشر من يوليو الماضي، وتتألف أصلاً من 141 صورة تم تجميعها معاً لإعطاء الكوكب “منظراً بالألوان الطبيعية”.

وتشكل الصورة أيضاً المرة الأولى التي يعرف فيها سكان الأرض مقدماً أن صورة كوكبهم الأزرق تم التقاطها من منطقة تقع بين الكواكب.

وتغطي الصورة الفسيفسائية للكوكب زحل مسافة تقدر بنحو 651591 كيلومتراً، وهي المرة الثالثة التي يتم تصوير الأرض من خارج النظام الشمسي، والثانية التي تلتقط للأرض من مدار حول زحل.

يذكر أن ناسا كانت قد أصدرت في وقت سابق “صورة مقربة للأرض” بالقرب من واحدة من حلقات زحل، كانت قد التقطت في اليوم نفسه، أي في التاسع عشر من يوليو، غير أن الصورة الأحدث أعطت مجال رؤية أكثر اتساعاً.

والحلقة الخارجية الأكثر بياضاً تبعد عن الكوكب زحل نفسه حوالي 240 ألف كيلومتر، وتتألف من جزئيات جليدية انبعثت جراء اندفاعات بخارية ساخنة من القمر إنسيلادوس، وهو سادس أكبر أقمار الكوكب زحل الذي يعد ثاني أكبر الكواكب في النظام الشمسي، ويبعد مليون ميل عن الأرض.

يشار إلى أن المركبة كاسيني كانت قد أطلقت في الفضاء في أكتوبر 1997، وأصبحت أول مسبار فضائي يدخل مدار الكوكب زخل في الثلاثين من يونيو 2004.

شاهد أيضاً

3_26_201770842PM_10598076701

بريطانيا: التشفير التام للرسائل الإلكترونية غير مقبول

قالت وزيرة الداخلية البريطانية آمبر رود، اليوم الأحد، إن ‘التشفير التام للرسائل الإلكترونية عبر خدمات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *