الرئيسية » تكنالوجيا » “البطارية الخارقة” ببصمة مصرية

“البطارية الخارقة” ببصمة مصرية

a4
تمكن باحث مصري من اكتشاف طريقة لصنع “مكثفات خارقة” وبطاريات يمكن شحنها في ثوان وتدوم لفترات طويلة، حسب ما ذكر موقع متخصص في التكنولوجيا.

وقال الموقع إن ماهر القاضي نجح في هذا الاكتشاف العلمي خلال عمله في جامعة أميركية على ابتكار طريقة عملية لاستخلاص مادة الغرافين.

وحسب الموقع، يعد الغرافين أحد المركبات التي يتم استخلاصها بفصل صفائح الغرافيت، وهو مادة مرنة و عالية الكثافة تتألف من شبكة من ذرات الكربون الثنائية الأبعاد.

وقال الباحث في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس وعضو هيئة التدريس في جامعة القاهرة، إنه حقق هذا النجاح خلال عمله على تطوير طريقة لاستخلاص الغرافين بطريقة عملية من الغرافيت.

وأضاف أنه أكتشف عدد من خواص مادة الغرافين التي يمكن استخدامها في صنع مكثفات وبطاريات خارقة.

فالمكثفات الخارقة التي يتم صنعها من الغرافين قادرة على تخزين الطاقة بصورة مضاعفة عن المكثفات الخارقة الحالية، حسب القاصي.

وأشار إلى أن المكثفات الخارقة يتم استخدامها بصورة كبيرة عالميا لتخزين الطاقة، إذ تستخدم لحفظ الطاقة المولدة من الألواح الشمسية، كما تستخدمها دول مثل هولندا والصين في تطبيقات عملية.

ويمكن استخدام الغرافين في صنع بطاريات مناسبة للعمل مع الهواتف والحواسب اللوحية والمحمولة، وفقا لما قاله الباحث المصري.

وأوضح أنه في حال طرح هذه البطاريات فإن شحنها سيستغرق عدة ثوان بمتوسط 30 ثانية، وقد تصمد عملية الشحن الواحدة لعدة أيام في الحواسب المحمولة، وأسابيع في الهواتف والحواسب اللوحية.

شاهد أيضاً

546683_e

أبل تضيف إيموجي «ملتحي و محجبة».. ورموزا غير اعتيادية

أطلقت شركة “أبل” الأميركية وجوها تعبيرية جديدة ستظهر في وقت لاحق على آيفون وأجهزتها الأخرى، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *