اتهام أردني بقتل شقيقته لتغيبها عن البيت

a2

وجه مدعي عام محكمة الجنايات الأردنية الكبرى، الأربعاء، تهمة القتل العمد لأردني أقدم على قتل شقيقته البالغة من العمر 23 عاما بداعي “تطهير شرف العائلة” بعد تغيبها عن المنزل لمدة شهر، حسبما أفاد مصدر قضائي أردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس إن “مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي عفيف الخوالدة أسند تهمة القتل العمد للجاني الثلاثيني الذي أقدم على قتل شقيقته التي تبلغ من العمر 23 عاما ليلة الثلاثاء لتغيبها عن منزل العائلة لمدة شهر”.

وأوضح المصدر أن “المدعي العام أسند كذلك تهمة التحريض بالقتل لوالد الضحية وشقيقها الآخر الذي قام بتكفلها وتوقيع التعهد بالحفاظ على حياتها بعد استلامها من مركز إصلاحي خاص بالنساء”.

وأضاف أن “الجاني أقدم على طعن شقيقته طعنات متلاحقة على مختلف أنحاء جسدها بحربة وسكين بعد تسلمها من المحافظ بنصف ساعة”، مشيرا إلى أن “الضحية التي كانت قد أوقفت في مركز إصلاحي، حفاظا على حياتها، سلمت لعائلتها بناء على طلبها وموافقتها بعد حصولها على وعود تضمن سلامتها”.

وأصدر المدعي العام قرارا بتوقيف والد الضحية وشقيقيها على ذمة القضية 15 يوما.

وتصل عقوبة جريمة القتل في الأردن إلى الإعدام شنقا، إلا أن المحكمة تفرض عقوبات مخففة في حال ما يسمى بـ”جرائم الشرف” خاصة إذا ما تنازل أهل الضحية عن حقهم الشخصي.

ويشهد الأردن سنويا 15 إلى 20 جريمة قتل تصنف على أنها “جرائم شرف”.

شاهد أيضاً

المكافحة تسقط 37 متهماً في 21 قضية مخدرات

تمكن قطاع الامن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط (37) متهما من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض