الرئيسية » خارجيات » اعتقال وزير التموين في حكومة مرسي

اعتقال وزير التموين في حكومة مرسي

a1
اعتقلت قوات الأمن المصرية أمس الثلاثاء باسم عودة وزير التموين السابق في حكومة الرئيس المعزول محمد مرسي، وقد أكد مسؤولون مصريون اعتقال الوزير السابق في وقت تستمر فيه سلطات الانقلاب في حملتها المستمرة منذ أشهر ضد أنصار مرسي.

وأفاد المسؤولون بأن قوات الأمن اعتقلت عودة في مصنع للصابون كان يتخذه مخبأ له من عيون السلطات. ويأتي اعتقاله ضمن سلسلة اعتقالات تشنها السلطات المصرية ضد أنصار الرئيس مرسي وضد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

ويقبع عدد كبير من أعضاء الجماعة وقياداتها ووزرائها السابقين في السجون المصرية بعد الإطاحة بمرسي، الذي كان من قيادات الجماعة وأول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر. وقد وصل عدد المعتقلين الإسلاميين منذ الإطاحة بمرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي لليوم إلى الألفين.

وكان أمر اعتقال عودة قد صدر استنادا لاتهامه بالتحريض على العنف، وهي التهمة التي وجهت للعديد من زعامات الإخوان المسلمين، ويحاكم بها الرئيس المعزول أيضا، الذي تتهمه السلطات بأنه حرض على القتل والعنف في أحداث قصر الاتحادية في ديسمبر/كانون الأول 2012.

أفضل وزير تموين
وقد انتقد بيان لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان والذراع السياسية لها اعتقال عودة، واعتبره “استمرارا لمسلسل اعتقال الشرفاء والرافضين للانقلاب العسكري”.

 

وقد تطرق البيان إلى الفوضى التي تشهدها مصر في مجال توفير الوقود، والأزمة الخانقة التي يعاني منها المصريون نتيجة عودة أزمة أسطوانات الغاز للظهور مجددا، والتي يقول البيان إن التغلب عليها إبان حكم مرسي كان من أبرز إنجازات الوزير عودة.

وقال البيان إن عودة عمل على تحسين جودة رغيف الخبز، وتساءل “هل اعتقل باسم عودة بتهمة تحريض المخابز على إنتاج خبز بمواصفات آدمية للمصريين وإغلاق المخابز التي كانت تتاجر بدقيق المصريين في السوق السوداء في حين كان أول قرار لحكومة الانقلاب هو عودة تلك المخابز المخالفة للعمل؟”.

شاهد أيضاً

547172_e

مواجهات في باب الأسباط بالقدس المحتلة.. وعشرات الإصابات

أسفرت مواجهات في باب الأسباط في القدس المحتلة عن إصابة 21 مواطناً فلسطينياً، من بينهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *