الرئيسية » خارجيات » زيدان: هناك من يريد تحويل ليبيا لصومال آخر

زيدان: هناك من يريد تحويل ليبيا لصومال آخر

a7
أعلن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان الاثنين أن الحكومة قررت تخصيص دعم عاجل لمختلف الوحدات العسكرية والأمنية في مدينة بنغازي (شرق) التي تشهد انفلاتا أمنيا، مؤكدا أن الأمن في بنغازي هو “أولى أولويات الحكومة”.

وقال زيدان للصحفيين في مطار بنينة ببنغازي الدولي عقب زيارة خاطفة للمدينة إن “الحكومة اتفقت مع مختلف القادة العسكريين والأمنيين على توفير جملة من الترتيبات والتجهيزات التي طلبوها”.

وأكد أن “مدينة بنغازي اليوم هي أولى الأولويات الأمنية للحكومة، ولذلك تجاوزت الإجراءات المتعلقة بديوان المحاسبة والإجراءات المالية للدولة في سبيل توفير النواقص التي تعرقل سير العملية الأمنية بالشكل المطلوب”.

وأضاف أن “كل ما طلبوه اتفقنا على أن يوفر لهم، سواء من سيارات مدرعة أو أسلحة وذخائر أو التجهيزات المختلفة الأخرى، بعضها وصل فعلا إلى بنغازي وبعضها الآخر سيصل تباعا يوميا وفي غضون أسبوع”.

وأوضح زيدان أن “المشكلة الأمنية في مدينة بنغازي كانت هي الهاجس الذي يؤرق الحكومة”، مشيرا إلى أن “هناك من يريد إحداث فوضى بالبلاد وألا يتم بناء أركان الدولة لتتاح له الفرصة ليحكم ليبيا على هواه ويحولها إلى فوضى وإلى صومال آخر”.

وأشار إلى أنه “عندما يكون القتل موجها للجيش وللشرطة وللقضاء، فهذا يعني أنهم لا يريدون شرطة تقوم ولا يريدون جيشا وقضاء ونيابة تقوم”.

وتأتي هذه الزيارة النادرة لزيدان بينما تشهد مدينة بنغازي انفلاتا أمنيا واسعا منذ إعلان تحرير البلد من قبضة نظام العقيد الراحل معمر القذافي في أكتوبر/تشرين الأول 2011 الذي أطاحت به ثورة شعبية مسلحة انطلقت في 17 فبراير/شباط 2011.

شاهد أيضاً

547008_e

#أردوغان يبدأ جولة خليجية.. غداً

يبدأ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان غدا الاحد جولة خليجية تشمل السعودية والكويت وقطر تستمر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *