كريستين لاغارد لطلبة الجامعة: فرصكم في القطاع الخاص أفضل

l4

كويت نيوز: قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاغارد ان الاستقرار الاقتصادي يرتكز على التعليم، مشيدة بدور جامعة الكويت كمؤسسة أكاديمية رائدة في الكويت، حيث إن الجامعة تحتضن 41000 طالب وطالبة، بالإضافة إلى 1500 عضو هيئة تدريس.

وأشارت لاغارد في اللقاء المفتوح الذي أقيم في جامعة الكويت إلى أنه على الشباب اعادة التفكير في العمل في القطاع العام، والاتجاه الى القطاع الخاص، حيث ان الفرص المتاحة لهم قد تتعدى العمل لدى الدولة، متحدثة عن خلفيتها الاكاديمية كمحامية، ثم عملها كوزيرة للمالية في الحكومة الفرنسية، معربة عن تفاؤلها بالوضع الاقتصادي للبلاد.

وأشارت لاغارد إلى ان البديل عن الاعتماد على استخراج النفط هو الصناعات النفطية، حيث إن الكويت تتميز بوفرة نفطية وسهولة استخراج المورد مما يسهل عملية الصناعة، حيث أفادت ان الاعتماد الكلي على صادرات النفط من دون تصنيعها يعرض البلاد لأخطار اقتصادية.

وشرحت دور صندوق النقد الدولي حول الازمة الاقتصادية اليونانية في ان الصندوق فشل في انعاش الاقتصاد اليوناني، معبرة عن فخرها لانتمائها لمنظمة لا تخجل من الاعتراف بأخطائها، فيما تحدثت لاحقا عن الوضع الاقتصادي في قبرص وعن الازمة المصرفية التي أصابت الاقتصاد القبرصي، قائلة ان الاقتصاد القبرصي مستقر.

وأكدت ان النظم الاقتصادية لتكون فعالة لابد من وجود شفافية معلومات، حيث إن الشفافية من المميزات المتينة للاقتصاد.

شاهد أيضاً

افتتاح الاجتماع الاستثنائي لمجلس الجامعة العربية بالدعوة لمحاسبة الاحتلال على جرائمه ضد الفلسطينيين

افتتح مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين أعمال دورته غير العادية اليوم الاربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض