بيتك: حريصون على دعم مشاريع الشباب وتوسعها في الكويت والخارج

dd15

كويت نيوز: أكد الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) محمد العمر حرص البيت على دعم مشاريع الشباب وتوسعها داخل الكويت وخارجها والعمل على مواجهة العراقيل والعقبات أمامهم وايجاد مزيد من فرص العمل لهم.

وقال العمر خلال مشاركته في مؤتمر (تمكين الشباب الثاني) هنا اليوم ان الكويت من أكثر الدول التي تساهم في رفع مستوى شريحة الشباب ومن خلال القطاعين العام والخاص لافتا الى وجوب تحلي الشباب الكويتي بروح المبادرة والابداع وفن الادارة في الانتاج.

وأضاف ان بيت التمويل الكويتي “أول من أسس محفظة لدعم المشروعات الصغيرة للشباب الواعد بدعم من بنك الكويت الصناعي مشيرا الى حرص (بيتك) على زيادة نسبة العمالة الوطنية لديه لتتخطى نسبة ال 65 في المئة ولتنافس أكثر في سوق العمل.

وقال ان دولة الكويت باعتبارها مركزا ماليا وتجاريا وفقا لرؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه “لديها القدرة على تحقيق طموحات الشباب في جميع القطاعات والمجالات”.

وذكر العمر ان الكويت تتميز أيضا بوجود الفكر التجاري والاقتصادي فيها منذ سنوات طويلة “ولطالما عرف الكويتيون عبر حقب طويلة مفهوم التجارة البينية مع العديد من الدول وخصوصا دول الجوار”.

وبين أن العمل وفق الشريعة الاسلامية لاسيما تجاريا ليس جديدا في البلاد بل تطور هذا الفكر في عهد الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه الذي دعم تأسيس (بيتك) كقطاع مصرفي يعمل وفق الشريعة الاسلامية حتى باتت هناك مؤسسات عالمية تصدر سندات وفق الشريعة الاسلامية

شاهد أيضاً

إعفاء مواطني دول مجلس التعاون من الرجوع للوكيل المحلي أو المستورد الأول

أصدر مدير عام الادارة العامة للجمارك عبدالله عادل الشرهان التعليمات الجمركية رقم 21 لسنة 2024 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض