الرئيسية » الرياضه » الفهد: الاولمبية الدولية ترفع الإيقاف نهائيا عن الكويت

الفهد: الاولمبية الدولية ترفع الإيقاف نهائيا عن الكويت

 

الكويت: كويت نيوز: أعلن رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد الصباح اليوم رفع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية الايقاف نهائيا عن الرياضة الكويتية اثر صدور المرسوم 26 لسنة 2012 بشأن تعديل القوانين الرياضية المحلية وتوافقها مع الميثاق الاولمبي والقوانين الدولية.

وقال الشيخ احمد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية قرر في اجتماعه اليوم الاستجابة لرسالة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى اللجنة في يونيو الماضي بشأن رفع الايقاف عن الرياضة الكويتية لاسيما بعد اصدار المرسوم 26 لسنة 2012.

واضاف ان المكتب التنفيذي ثمن الاجراء الذي اتخذه سمو امير البلاد باصدار مرسوم بتعديل القوانين المحلية لتتوافق مع نظيراتها الدولية والميثاق الاولمبي ايفاء لتعهد الكويت باجراء التعديلات المطلوبة قبل اجتماع المكتب التنفيذي المقرر لنظر الحالة الكويتية.

وكشف الشيخ احمد عن قيام الاتحادات الرياضية الدولية التي قررت تعليق المشاركات الرياضية الكويتية في انشطتها ببدء اجراءات رفع التعليق خلال الاسبوعين المقبلين تجاوبا مع الاجراءات التي اتخذتها الكويت بتعديل القوانين المحلية لتتوافق مع القوانين الدولية بما فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

واكد ان الاجراءات التي ستتخذها الاتحادات الدولية ستضمن عودة الكويت وابنائها الرياضيين الى المشاركة في جميع البطولات الرياضية التي تشرف عليها تلك الاتحادات بعضوية كاملة تحت علمها الرسمي.

وتوجه الشيخ احمد بالشكر الى حضرة صاحب السمو امير البلاد على جميع الاجراءات التي اتخذها سموه لتجنيب الرياضة الكويتية الايقاف الدولي وضمان مشاركة الكويت ورياضييها في جميع البطولات الاقليمية والقارية والدولية تحت علم الدولة.

وجدد الشيخ احمد باسمه وباسم جميع المنتسبين للحركة الاولمبية الكويتية والشباب الرياضي الكويتي الولاء لسمو امير البلاد وتعهدهم بمواصلة الجهود لاعلاء راية الكويت في مختلف المحافل الرياضية الاقليمية والقارية والدولية.

شاهد أيضاً

547341_e

بعد «التسجيلين المصورين».. استبعاد كينيدي في تشلسي

أكد المدير الفني لفريق تشلسي الإنجليزي، أنطونيو كونتي، الثلاثاء، أن لاعبه البرازيلي كينيدي تم إبعاده …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *