الرئيسية » محــليــات » أمطار غزيرة في الكويت.. الأحد

أمطار غزيرة في الكويت.. الأحد

V5

كويت نيوز : قلل مدير الارصاد الجوية محمد كرم من اهمية تقرير منسوب للبحرية الامريكية توقع هطول امطار غزيرة لمدة 48 ساعة على الكويت ودول المنطقة وقال انه غير دقيق بينما تحدث عن امواج عاتية في البحر.

وكان تقرير منسوب الى البحرية الأمريكية قال انها رصدت منخفضاً جوياً عميقاً جداً عبارة عن حوض علوي بارد ورطب بطبقات الجو العليا مصدره تركيا سيعبر كامل أجواء بلاد الشام والعراق وشمال السعودية ويسبب هطل أمطار غزيرة جداً اعتباراً من اليوم الجمعة وغداً السبت، ومن ثم يتحرك للكويت وشمال المنطقة الشرقية بعد غد الاحد ويسبب هطل امطار شديدة ويوم الاثنين يتحرك الى البحرين وقطر وشرق السعودية واجزاء من الامارات ويسبب هطل امطار غزيرة قد تستمر 48 ساعة بشكل متواصل. ويصاحب هذا المنخفض الجوي انخفاض بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى.

وفي السياق ذاته، حذر مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم من أنه ابتداء من اليوم الجمعة ستشهد أمواج البحر اعتدال الموج اما يوما السبت والأحد فسيشهدان ارتفاعاً في الامواج ويجب على هواة البحر والصيادين أخذ الحيطة والحذر.

وأوضح كرم في تصريح لـ«الوطن» توقعه ان يبدأ منخفض السودان الموسمي بالتقدم نحو المنطقة وتنشط الرياح الجنوبية الشرقية والتي قد تثير بعض الأتربة على المناطق المكشوفة.

واضاف كرم انه من المتوقع ان يبدأ هذا المنخفض بالتعمق أكثر في طبقات الجو العليا مساء غد السبت وتبدا السحب بالتكاثر والازدياد ويساعد على عملية تكثف هذه السحب وجود ذرات من الغبار المثار نهار ا والتي ستعمل كنواة لتكثف بخار الماء الموجود في الجو، وستشهد البلاد فرص أمطار متفرقة تزيد قوتها على بعض المناطق في وقت لاحق.

وذكر انه من المتوقع ان يستمر وجود وتأثير هذا النظام الجوي في منطقتنا بداية الأسبوع القادم مع تعمق أكثر يوم الأحد والساعات الاولى من يوم الاثنين الأمر الذي سيؤدي الى استمرار فرص هطل الأمطار والتي ستكون رعدية على بعض المناطق.

وأشار كرم الى ان البلاد والمنطقة كانت شهدت في نهاية الأسبوع الماضي وبداية هذا الأسبوع طقسا غائما الى غائم جزئيا مع أمطار متفرقة تخللها أمطار رعدية على بعض المناطق تفاوتت حدتها وقوتها بين مكان وآخر وقد سجلت أعلى الكميات في المناطق الجنوبية حيث سجلت محطة رصد الوفرة كمية ومقدارها 26 ملم وكذلك محطة أم المرادم البحرية والتي سجلت حوالي 20 ملم وأما بعض المناطق الشمالية مثل جال اللياح فقد شهدت كذلك كميات جيدة حيث سجلت المحطة الاوتوماتيكية للرصد هناك 13 ملم في حين سجلت محطة رصد مدينة الكويت أقل من 1 ملم وزاد على ذلك محطة رصد مطار الكويت الدولي والتي سجلت 5 ملم.

وتوقع كرم ان تستمر حالة الاستقرار هذه اليوم الجمعة ولكن مع اعتدال في الرياح الجنوبية الشرقية والتي ستؤثر في اعتدال في أمواج البحر والتي من المتوقع ان يكون بين 5-3 أقدام مع ظهور كميات متفاوتة من السحب العالية.

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *