الرئيسية » خارجيات » قتلى بهجوم استهدف قاعدة للجيش العراقي

قتلى بهجوم استهدف قاعدة للجيش العراقي

IRAQ-UNREST

قتل 16 عراقيا على الأقل في ساعة متأخرة من مساء الخميس، في هجوم انتحاري مزدوج اىستهدف قاعدة للجيش العراقي شمال العاصمة بغداد، وفق ما ذكرت مصادر أمنية عراقية.

وأوضحت المصادر أن الهجومين اللذين أسفرا أيضا عن سقوط عشرات الجرحى، استهدفا قاعدة عسكرية في الطارمية، وهي منطقة تقطنها غالببية سنية، وتبعد 45 كلم شمال بعداد.

وأضافت أن الهجوم الأول نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة فجرها عند مدخل القاعدة، في حين وقع الانفجار الثاني بعدها بوقت قصير حين نجح انتحاري ثان في الدخول إلى القاعدة وتفجير نفسه بداخلها.

ويأتي هذا الهجوم المزدوج في ختام نهار قتل فيه أحد عشر شخصا على الأقل في هجمات جديدة، وقع إحداها في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة أمام قاعدة للجيش في محافظة الأنبار ذات الغالبية السنية، وقد أوقع ثلاثة جنود قتلى على الأقل.

وفي وقت سابق الخميس، قال مسؤولون عراقيون إن سلسلة هجمات، بينها انفجار قنبلة استهدف زوارا كانوا في طريقهم إلى مدينة كربلاء، أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص في مناطق متفرقة بالعراق.

وذكرت الشرطة أن أعنف هجوم وقع الخميس استهدف خيمة طعام تخدم الزوار المتجهين إلى كربلاء. وأضافت أن الانفجار أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة ستة آخرين.

وتقول الشرطة إن قنبلة أخرى انفجرت وتسببت في مقتل شخصين في بلدة جنوبي بغداد. وأكد مسؤولون بوزارة الصحة حصيلة القتلى، وتحدث المسؤولون شريطة عدم ذكر أسمائهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى الصحفيين.

وقتل أكثر من 5500 شخص منذ بداية العام في العراق، بينهم 964 في أكتوبر، الشهر الأكثر دموية منذ أبريل 2008، بحسب أرقام حكومية.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *