الرئيسية » خارجيات » قتلى باشتباكات بين مجموعات ليبية مسلحة

قتلى باشتباكات بين مجموعات ليبية مسلحة

LIBYA-TRIAL-SENUSSI
قتل ثلاثة أشخاص على الأقل، وأصيب 12 آخرون بجروح، في اشتباكات اندلعت بين مجموعات مسلحة في أنحاء من العاصمة الليبية طرابلس، ليلة الجمعة، باستخدام الأسلحة المضادة للطائرات والقنابل، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع.

وقال مصدر أمني لوكالة “رويترز” إن مجموعات مدججة بالسلاح دخلت العاصمة، وهاجمت منطقة سوق الجمعة شرق المدينة، انتقاما لمقتل أحد أفرادها ويدعى نوري فريوان، في تبادل لإطلاق النار في طرابلس الثلاثاء الماضي.

وانتقاما لمقتل فريوان، جاءت عناصر مسلحة من مدينة مصراتة على متن مركبات مجهزة بمدافع مضادة للطائرات وتوجهت إلى حي سوق الجمعة، وأقفلت الطريق المؤدية إلى الحي، حسب شهود عيان.

وهتف مقاتلون على شاحنة صغيرة عليها مدفع مضاد للطائرات مكبرين، بينما كانت الشاحنة تنطلق بسرعة كبيرة قرب وزارة الخارجية.

وقال شهود عيان إن طلقات استكشافية من المدافع المضادة للطائرات أطلقت في منطقة سوق الجمعة شرق العاصمة، وعدة مناطق من طرابلس، تبعها انفجارات مدوية. وأضافوا أنه سمع إطلاق قذائف صاروخية بالقرب من وزارة الخارجية، ومبنى التلفزيون الليبي وسط العاصمة.

وقال مصدر أمني إن معظم العيارات النارية كانت استعراض قوة من قبل الطرفين. وأضاف: “كل فريق أطلق العيارات النارية في الهواء كي يظهر قوته”. ولزم سكان العاصمة الليبية منازلهم في حين تعرضت بعض الأبنية وفندق راديسون الواقع بالقرب من مكان المواجهات لإطلاق نار، بحسب شهود عيان.

شاهد أيضاً

537320_e

بريطانيا ترفض إجراء إسكتلندا لاستفتاء ثان على الاستقلال

قالت الحكومة البريطانية، مساء الثلاثاء، إنها لن تدخل في مفاوضات بشأن مقترح الحكومة الأسكتلندية لإجراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *