الرئيسية » مجلس الامه » “الأولويات” تستعجل تشريعات الإسكان

“الأولويات” تستعجل تشريعات الإسكان

mm2

كويت نيوز: يلتقي فريق الأولويات النيابي نظيره الحكومي اليوم لوضع الجدول الزمني لأولويات السلطتين التشريعية والتنفيذية وتوزيعها على الجلسات العامة للمجلس وسط مساع لاستعجال اقرار المقترحات النيابية ذات الصلة بالقضية الاسكانية.

وقال رئيس فريق الاولويات النيابي د. علي العمير ان اللجنة استمعت الى رؤساء اللجان والاولويات التي حددوها والتقارير الجاهزة، وستتم مناقشتها مع الحكومة اليوم.

وأوضح العمير لــ القبس انه تم الاتفاق مبدئياً على ان تتصدر تقارير اللجان البرلمانية الجاهزة جدول اعمال الجلسات المقبلة، مشيراً الى ان لدى اللجان تقارير عديدة جاهزة للإقرار وفي انتظار ردود الحكومة على تلك التقارير والاتفاق على الجدول.

وبين انه سيتم الاتفاق على تحديد اولى جلسات شهر ديسمبر المقبلة لمناقشة القضية الاسكانية.

في سياق متصل، شدد عضو فريق الاولويات سعود الحريجي على حرص الفريق النيابي على التمسك بمعالجة القضية الاسكانية كأولوية في المجلس بأسرع وقت ممكن مع ايجاد الحلول المناسبة مع فريق العمل الحكومي.

يلتقي فريق الأولويات النيابي نظيره الحكومي اليوم لوضع الجدول الزمني لتوزيع الأولويات على الجلسات العامة للمجلس والتصويت عليها.

وقال رئيس فريق الأولويات النيابي د. علي العمير ان اللجنة استمعت إلى رؤساء اللجان والأولويات التي حددوها والتقارير الجاهزة، وستتم مناقشتها مع الحكومة اليوم.

وأوضح العمير لـ القبس أنه تم الاتفاق مبدئياً على أن تتصدر تقارير اللجان البرلمانية الجاهزة جدول أعمال الجلسات المقبلة، مشيرا إلى أن لدى اللجان تقارير عديدة جاهزة للإقرار وفي انتظار ردود الحكومة على تلك التقارير والاتفاق على الجدول.

وذكر انه ستتم مناقشة قانوني الحضانات العائلية والتعاملات الإلكترونية وغيرها من التقارير خلال الجلسات الأولى المقبلة، مبينا أنه سيتم الاتفاق على تحديد أولى جلسات شهر ديسمبر المقبلة لمناقشة القضية الإسكانية.

مقترحات الاسكان

من جهته, شدد عضو فريق الاولويات سعود الحريجي على حرص الفريق النيابي على التمسك بمعالجة القضية الاسكانية كأولوية في المجلس بأسرع وقت ممكن مع ايجاد الحلول المناسبة مع فريق العمل الحكومي.

وأوضح «أنه خلال اجتماع اليوم الذي سيعقد مع الفريق الحكومي بحضور وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون البلدية سالم الاذينة ووزيرة الدولة لشؤون مجلس الأمة وزيرة الدولة لشؤون التنمية والتخطيط رولا دشتي، سنعرض للفريق الحكومي المقترحات النيابية واولويات اللجان ذات الصلة بالقضية الاسكانية وسنطالب الفريق بأخذ هذه المقترحات والاولويات بعين الاعتبار والمضي فيها».

خطة زمنية

وقال الحريجي لـ القبس ان هناك توجها للفريق النيابي لعقد جلسة خاصة في نهاية الشهر الجاري لمناقشة القضية الاسكانية واخذ جميع الاراء النيابية والحكومية بهذا الشأن والخروج بتوصيات وتطبيقها على ارض الواقع من غير تعطيل تلك التوصيات عبر ضمانات حكومية لتنفيذ تلك التوصيات وفق خطة زمنية.

البيئة التشريعية

واوضح الحريجي ان الفريق سيحرص على ان يضع القوانين الجاهزة والتي لا تحتاج الا للتصويت والموافقة عليها على جدول الاولويات للبدء في الإقرار والتنفيذ من قبل الجانب الحكومي.

وأكد الحريجي إن هناك جدية نيابية في توفير البيئة التشريعية المناسبة لاستعجال حل المشكلة الإسكانية وتذليل أي معوق تشريعي قد يحول دون حل الأزمة أو يؤخرها.

ولفت إلى أن وجود القضية الإسكانية على رأس أولويات المواطنين والمجلس كذلك يؤكد ضرورة تعاون السلطتين من أجل المضي قدما في تحقيق آمال المواطنين منهما في حل المشكلة.

انجاز القوانين

وأشار إلى أن هناك توجها نيابيا لدفع عجلة إنجاز القوانين سواء ذات الصلة بالقضية الإسكانية أو غيرها التي تصب مباشرة في مصلحة الحراك التنموي وتلبي رغبات الشعب في تحقيق مستقبل أفضل لهذا البلد.

وأعرب عن أمله أن تشهد المرحلة المقبلة تعاونا مثمرا بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل دفع عجلة التنمية وتحقيق إنجازات على أرض الواقع.

شاهد أيضاً

732608-1

100 وظيفة شاغرة في البنك المركزي

أكد رئيس لجنة الميزانيات والحسابات الختامية النائب عدنان عبدالصمد ان اللجنة لاحظت ارتفاع الشواغر الوظيفية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *