الرئيسية » الرياضه » مانشستر سيتي يعبر إلى دور ال16 في دوري الأبطال بفوز ساحق على سسكا موسكو

مانشستر سيتي يعبر إلى دور ال16 في دوري الأبطال بفوز ساحق على سسكا موسكو

albums_matches_903572_2013-11-05t202102z_1843524361_gm1e9b60c0y01_rtrmadp_3_soccer-champions_reuters

تأهل مانشستر سيتي الانجليزي لدور ال16 في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه الساحق على ضيفه سسكا موسكو الروسي بخمسة أهداف مقابل هدفين مساء الثلاثاء على استاد الاتحاد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.
سجل خماسية “السيتيزين” الارجنتيني سيرجيو اجويرو “هدفين” في الدقيقتين (3 من ضربة جزاء و21) والاسباني الفارو نيجريدو “هاتريك” في الدقائق (30 و51 و90+2)، بينما سجل هدفي الضيوف الايفواري سيدو دومبيا في الدقيقتين (45 و71 من ضربة جزاء) ليكرر الفريق الانجليزي فوزه على منافسه الروسي بعد التغلب عليه (2-1) في الجولة الثالثة .
وضمن “السيتيزين” مقعدا في الدور الثاني بعدما رفع رصيده الى (9 نقاط) في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ الالماني المتصدر (12 نقطة) والذي تأهل ايضا لدور ال16 في البطولة بعد فوزه على مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بهدف نظيف مساء الثلاثاء ايضا في اطار نفس المجموعة، بينما تجمد رصيد سسكا موسكو عند (3 نقاط) في المركز الثالث لتتلاشي أماله في التأهل للدور الثاني لكنه سينافس فيكتوريا بلزن في الجولتين المتبقيتين على بطاقة التأهل للدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.
 وحسب لوائح البطولة في حال تساوي فريقين بالنقاط فقوانين الاتحاد الأوروبي لا تهتم لفارق الاهداف ويتم حساب نتيجة المواجهات المباشرة بين الفريقين المتساويين فقط لذلك تأهل مانشستر سيتي رسمياً حيث انه حتى وان خسر مباراتيه المقبلتين أمام بايرن ميونيخ وفيكتوريا بلزن بينما لو فاز سسكا في مباراتيه المقبلتين امام نفس الفريقين فسيتساوي في صيد النقاط مع “السيتيزين” لكن فارق المواجهات المباشرة في مصلحة “السيتيزين” الذي فاز ذهاباً واياباً.
لعب التشيلي مانويل بيليجريني بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تحركات ديفيد سيلفا ويحيى توريه وسمير نصري في الوسط وانطلاقات اجويرو ونيجريدو في الهجوم، في المقابل لعب الروسي ليونيد سلوتسكي مدرب سسكا بنفس الطريقة الا أن لاعبيه لم يقدموا مستوى جيد باستثناء الايفواري دومبيا صاحب هدفي تقليص الفارق.
جاءت بداية المباراة في مصلحة أصحاب الارض الذين تفوقوا مبكرا على الضيوف بهدف السبق بعدما انطلق الاسباني دافيد سيلفا بالكرة من الجانب الايسر وحاول المرور الا أن الصربي زوران توسيتش قام بعرقلته داخل منطقة الجزاء لم يتردد حكم اللقاء الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربالو في احتسابها ضربة جزاء لمانشستر سيتي مع انذار لتوسيتش،ونجح الارجنتيني سيرجيو اجويرو في ترجمتها لهدف في الدقيقة (3).
وأضاف اجويرو الهدف الثاني له ولفريقه بعدما استغل تمريرة سليفا وراوغ مدافع سسكا وسددها قوية على يسار ايجور اكينفييف حارس الضيوف في الدقيقة (21).
وجاء الهدف الثالث للسيتي من هات وخد بين نيجريدو واجويرو الذي مررها عرضية من الجانب الايمن لتصل الى نيجريدو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها مرمى ايجور اكينفييف في الدقيقة (30).
وقبل نهاية الشوط الاول أجرى ليونيد سلوتسكي مدرب سسكا تبديلا بمشاركة السويسري ستيفين زوبير بدلا من النيجيري أحمد موسى (45)، قبل أن يتمكن الايفواري سيدو دومبيا من تسجيل هدف تقليص الفارق لسسكا بعدما كسر مصيدة التسلل مستغلا تمريرة زميله ويرنبلوم لينفراد بمرمى أصحاب الارض ليراوغ الحارس الروماني كوستل بانتيليمون  ويضع الكرة في  الشباك في الدقيقة (45+1) لينتهي الشوط بعدها بتقدم السيتي (3-1).
وفي الشوط الثاني أجري كل فريق تبديلا بمشاركة ايلم بدلا من ميلانوف في سسكا،وميلنر بدلا من غير الموفق فرناندينيو،وتمكن نيجريدو من تسجيل الهدف الرابع لفريقه والثاني له في الدقيقة (51) بعد جملة تكتيكية رائعة بدأت من تمريرة يحيى توريه لسمير نصري الذي اهداها لنيجريدو لم يجد صعوبة في هز شباك الضيوف.
وتسبب الفرنسي جايل كليشي مدافع السيتي في ضربة جزاء للضيوف بعد اعاقته للمتألق دومبيا داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابه ضربة جزاء ترجمها دومبيا لهدف ثاني له ولفريقه في الدقيقة (71).
وقبل نهاية المباراة كاد اجويرو ان يضيف الهدف الثالث له والخامس لفريقه الا ان حارس سسكا تصدى لتسديدته لترتد للبديل ميلنر الذي لعبها عرضية على رأس نيجريدو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى مسجلا هدف فريقه الخامس والثالث له في الدقيقة (90+2)، وهو أول “هاتريك” لنيجريدو في دوري الابطال لتنتهي المباراة بعدها بفوز ساحق للسيتيزين على سسكا (5-2).

شاهد أيضاً

537401_e

تمثال رونالدو يثير السخرية ضده في مواقع التواصل

غيرت جزيرة ماديرا اسم مطارها تكريما لقائد منتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو يوم الأربعاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *