الرئيسية » الرياضه » بايرن ميونيخ يواصل تألقه ويتأهل لدور ال16 في دوري الأبطال بهدف في فيكتوريا بلزن

بايرن ميونيخ يواصل تألقه ويتأهل لدور ال16 في دوري الأبطال بهدف في فيكتوريا بلزن

albums_matches_903581_2013-11-05t203709z_368750022_lr2e9b51l9ms3_rtrmadp_3_soccer-champions_reuters

تأهل بايرن ميونيخ الألماني إلى دور ال16 من دوري أبطال أوروبا بسهولة، بعدما تخطى مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بهدف نظيف في إطار الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة على استاد سترونكوفي، ليكرر تفوقه على الفريق التشيكي بعدما اكتسحه بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب.
أحرز هدف المباراة الوحيد ،البديل ماريو ماندزوكيتش من رأسية متقنة في الدقيقة 65، ليتأهل بفريقه رسميًا الى الدور ال16، بعدما تصدر الفريق البافاري المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة.
دخل بايرن ميونيخ المباراة بشكل قوي، وظهرت رغبته في إحراز هدف مبكر منذ الدقيقة الأولى، في حين استهل الفريق التشيكي المباراة بالحذر والتكتل الدفاعي لإيقاف طموح البافاري.
 كاد الفريق البافاري أن يعلن عن أولى الأهداف من تسديدة لتوماس مولر في الدقيقة 6 تصدى لها الحارس بصعوبة ،قبل أن يظهر الحارس مجددًا وينقذ تسديدة ألابا في الدقيقة 11 من ركلة حرة مباشرة.
واصل بارين ميونيخ الضغط المتواصل، في ظل تراجع كامل لأصحاب الأرض ،الذين لم يجدوا حلولاً سوى الدفاع أمام الطوفان البافاري الذي يحركه ريبيري وألابا من الجهة اليسرى وبجواره توني كروس و ماريو جوتزه وباستيان شفاينشتايجر.
حرم قائم فيكتوريا بلزن الفريق البافاري من الهدف الاول في الدقيقة 15 من تسديدة شفاينشتايجر، بينما اعتمد بلزن علي الهجمات المرتدة السريعة عن طريق كيشال دوريس وستانسلاف تيكت الذي كاد يفاجأ الجميع بهدف من تسديدة قوية ضلت طريقها إلى مرمى البايرن في الدقيقة 36.
وأنقذ مانويل نوير حارس الفريق البافاري مرماه من هدف مؤكد، حيث تقدم وخرج من مرماه ليمنع كيشال دوريس من إحراز الهدف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
تغير الحال بعض الشيء مع بداية الشوط الثاني ،حيث تجرأ الفريق التشيكي هجوميًا بشكل ملحوظ حين يستلم الكرة ، مستغلاً المساحات التي يتركها بايرن لإندفاعه الهجومي ،وكاد أن يحرز هدفًا في الدقيقة 49 عن طريق دوريس.
اشتعلت المباراة من الطرفين، وأنقذ مدافع بلزن هدفًا محققًا من تسديدة فيليب لام، بعدما أطاح بكرته بعيدًا عن المرمى الخالي .
أجرى بيب جوارديولا تغيرين في الدقيقة 59 ، حيث أشرك ماريو ماندزوكيتش وخافيير مارتينيز بدلاً من مولر وشفاينشتايجر لتنشيط الجانب الهجومي ولإيجاد من ينهي الهجمات الكثيرة للفريق البافاري.
لم يمر سوى 6 دقائق على مشاركته ،حتى سجل البديل ماريو ماندزوكيتش الهدف الأول لبايرن ميونخ من رأسية متقنة مستغلاً عرضية فيليب لام في الدقيقة 65.
بعد الهدف، تخلى الفريق التشيكي عن الحذر الدفاعي وكثف هجومه لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وكاد بلزن أن يحرز هدف التعديل من هجمة مرتدة في الدقيقة 77 إلا أن مهاجميه لم يستغلوا الفرصة بالشكل المطلوب، قبل أن يرد عليه ماريو جوتزه مهاجم بايرن الذي أضاع هدفًا محققًا من إنفراد كامل بحارس المرمى الذي تدخل وأنقذها .
أشرك جوارديولا ميتشيل وايزر بدلاً من جوتزه، في حين قام بلزن ب3 تغيرات في الشوط الثاني بإشراك ياكوش ومارتن بوسبيل وراجيم ريزنيك بدلاً من تيكل ودوريس وهوينيك على أمل تنشيط الجانب الهجومي.
واصل الفريق البافاري إهدار الفرص المحققة، عن طريق ريبيري وألابا وماندزوكيتش في الدقائق الأخيرة ،لتنتهي المباراة بفوز حامل اللقب بهدف نظيف.

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *