الرئيسية » الاقتصاد » سعر الذهب يهبط الى ادنى مستوى له منذ اسبوعين

سعر الذهب يهبط الى ادنى مستوى له منذ اسبوعين

الذهب-620x330

كويت نيوز: قال خبير اقتصادي اليوم ان سعر الذهب هبط الى ادنى مستوى له منذ اسبوعين مع صدور بيانات البنك الفيدرالي الامريكي حيث لامست الاونصة الواحدة مبلغ 1306 دولارات.

واضاف المدير التنفيذي لشركة (سبائك الكويت) لتجارة المعادن الثمينة رجب حامد في تصريح صحافي انه رغم الهبوط الجديد فان الاسعار عجزت عن كسر الحاجز النفسي عند 1300 دولار حيث ظهرت مرة اخرى القوة الشرائية على المعدن الاصفر بنهاية ساعات التداول في بورصة نيويورك.

وتوقع حامد ان يستعيد الذهب بريقه خلال الايام القادمة متجاوزا مستوى المقاومة عند 1320 دولارا بسبب عودة السيولة الى اسواق المعادن الثمينة وعودة طلبات الشراء بعد عمليات جني الارباح التي تمت خلال الاسبوع الماضي.

واكد ان الاسعار اعتادت على الصعود مع قرب احتفالات الهند ودول شرق اسيا بأعياد (الدوالي) خلال الايام القادمة موضحا ان الذهب استطاع ان يتماسك فوق حاجز 1300 دولار ما يساعد كثيرا على عودة المستثمرين للشراء.

وذكر ان المعدن الاصفر حقق مكاسب جيدة في الفترة الماضية وهو على مستوى مرتفع نسبيا مقارنة بمستويات الربع الثاني من العام الحالي مشيرا الى ان التحديات الجسيمة في الاقتصاد الامريكي لاسيما الموافقة على الميزانية ورفع سقف الدين واستمرار سياسات التيسير الكمي تدعم اتجاه الذهب الى الصعود.

وأفاد بأن ضخ الحكومة الامريكية مبلغ 85 مليار دولار شهريا لتحفيز الاقتصاد المتعثر سيصب في مصلحة اسواق الذهب لان الكثير من تلك السيولة سيذهب للاستثمار في الملاذ الامن مشيرا الى ان الفضة صاحبت الذهب في اتجاه الهبوط حيث بدأت عند مستوى 23 دولارا للاونصة وانهت التداول على مستوى 21.7دولار متأثرة بعمليات جني ارباح.

واضاف ان المضاربات سيطرت على تحركات المعدن الابيض خلال الاسبوع الماضي لكنه يسير في نطاق معتدل منذ ثلاثة اشهر بين مستويي 21 دولارا و23 دولارا “وهذا الفارق كفيل بمضاعفة الارباح عن باقي المعادن الثمينة بالنسبة للمضاربين”.

وعن الاسواق المحلية أفاد حامد بانها انتعشت في عطلة نهاية الاسبوع وظهرت حالات شراء على الذهب الخام والسبائك حيث حقق عيارا 21 و22 أكبر نسب مبيعات خصوصا من الجاليات الاسيوية التي ستحتفي بعيد (الدوالي).

شاهد أيضاً

1280x960

برميل النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 48.67 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 91 سنتا في تداولات امس ليبلغ 67ر48 دولار أمريكي مقابل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *