الرئيسية » الاقتصاد » بيان للاستثمار: البورصة تنهي تعاملات الأسبوع على تباين في مؤشراتها الثلاثة

بيان للاستثمار: البورصة تنهي تعاملات الأسبوع على تباين في مؤشراتها الثلاثة

بيان-للاستثمار

كويت نيوز: قال تقرير متخصص ان سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أنهى تعاملات الأسبوع الماضي مسجلا تباينا في مؤشراته الثلاثة في ضوء أداء اتسم بالتذبذب وشهد مضاربة وجني أرباح لاسيما في الجلسة الأخيرة.
وذكر تقرير شركة (بيان) للاستثمار أن أداء مؤشرات السوق تذبذب خلال جلسات الأسبوع الماضي بحيث تأرجح المؤشر السعري بين ارتفاع وانخفاض خلال تداولات الأسبوع متأثرا بعمليات البيع بهدف جني الأرباح على الأسهم التي ارتفعت في أول جلسة لينهي تداولاته على انخفاض.

وأضاف أن المؤشر الوزني سجل انخفاضا على المستوى الأسبوعي في حين تمكن مؤشر (كويت 15) من تحقيق مكاسب أسبوعية من جراء عمليات شراء على الأسهم القيادية وبخاصة في قطاع البنوك مبينا ان السوق انهى تداولات الأسبوع على تباين لمؤشراته الثلاثة مسجلا انخفاضا ملحوظا لنسبة السيولة وكمية الأسهم المتداولة.

وعن الأداء السنوي لمؤشرات السوق افاد التقرير بان السعري سجل مع نهاية الأسبوع الماضي نموا عن مستوى اغلاقه في نهاية العام المنقضي بنسبة بلغت 33.91 في المئة في حين بلغت نسبة نمو الوزني منذ بداية العام الجاري 11.9 في المئة ووصلت نسبة ارتفاع (كويت 15) الى 9.20 في المئة مقارنة بمستوى اغلاقه في نهاية 2012.

وذكر أن السوق شهد هذا الأداء في ضوء انخفاض المتغيرات الأسبوعية لمؤشرات التداول مقارنة بتعاملات الأسبوع الماضي حيث انخفض متوسط قيمة التداول بنسبة بلغت 25.07 في المئة ليصل الى 33.16 مليون دينار وسجل متوسط كمية التداول انخفاضا نسبته 33.6 في المئة ليبلغ 354.6 مليون سهم.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *