حريق بمجمع النقرة الشمالي دون إصابات

prefix-oxqaadgxij-600x330

كويت نيوز: ورد بلاغ إلى غرفة العمليات يفيد بنشوب حريق بمجمع النقرة الشمالي الجزء السكني في منطقة حولي وتوجه على الفور فرق الإطفاء وكان أول الواصلين إلى موقع الحادث فرقة إطفاء حولي أي خلال 3 دقائق من وقت البلاغ ومن ثم فرقة إطفاء السالمية التي وصلت بعدها ب2 دقيقتين اي خلال 5 دقائق من وقت الحادث ومن ثم مركز الإنقاذ الفني خلال 6 دقائق من البلاغ ، وتعتبر فترة وجيزة جداً لوصل فرق الإطفاء .

وكان الحادث عبارة عن حريق نشب بالأدوار العلوية للمبنى وبالتحديد بالدور التاسع مما أدى إلى تصاعد الدخان وبروز ألسنة اللهب من خلال النوافذ الموجودة في الشقة حيث قاموا رجال الإطفاء بعملية الإخلاء للمبنى ومن ثم مكافحة الحريق وتمكنوا بالسيطرة على الحادث خلال فترة لا تتجاوز 30 دقيقة حيث يقول بعد ذلك فرقة متخصصة من مراقبة تحقيق الحوادث بالتأكد من أسباب الحريق والتوصل إلى المسببات الرئيسية لتزويدها للجهات المتخصصة .

وبدوره أكد مدير إطفاء محافظة حولي العقيد محمد المحميد أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحادث من خلال مكافحتهم السليمة وتعاملهم مع الحادث بالطرق الحديثة التي تجنبهم الإصابات .

وثنى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العقيد خليل الأمير على الجهد الواضح الذي بذلوه رجال اطفاء محافظة حولي وأدائهم المتميز بالسيطرة على الحادث الذي كان باستطاعته الإمتداد إلى أكبر من هذا الشيء لولا حفظ الله ورعايته ومن ثم قتال رجال الإطفاء من أجل إخماده والسيطرة عليه بالسرعة القصوى ، كما شكر العقيد خليل الأمير وزارة الداخلية وفرق الطوارئ الطبية لتواجدهم في الحادث وتأمين الموقع .

وأكد رئيس قسم الميكانيك بقطاع الوقاية بالإدارة العامه للإطفاء الرائد أحمد بهمن أن السبب الرئيسي في أكثر الحرائق يعود إلى الإهمال من قبل الملاك وضعف الرقابة والصيانة التي تكون شبه دورية للمباني التجارية .

وحضر الحادث رئيس مركز حولي الرائد محمد عبدالخضر ورئيس مركز السالمية الرائد علي العبدالرزاق ورؤساء نوبات المراكز المشاركة .

شاهد أيضاً

«الداخلية» تطرح خدمة التحقق من وجوب اجراء البصمة البيومترية عبر تطبيق سهل

طرحت وزارة الداخلية خدمة التحقق من وجوب اجراء البصمة البيومترية عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض