الرئيسية » منوعات » “حور محب” متهم بقتل “توت عنخ أمون”

“حور محب” متهم بقتل “توت عنخ أمون”

A visitor looks at a replica of a sarcophagus of Pharaoh Tutankhamun ahead of the opening of exhibition 'Tutankhamun, his Tomb and his Treasures' in Paris
وجهت دراسة حديثة أصابع الاتهام للقائد العسكري “حور محب” في اغتيال الملك توت عنخ آمون أثناء نومه مؤكدة ذلك بالأحداث والدلائل.

وأكدت الدراسة التي أجراها الخبير الأثري الدكتور أحمد صالح مدير عام آثار معبد أبوسمبل أن القائد “حورمحب” هو الوحيد المستفيد من اختفاء العائلة الأتونية كلها حيث بدأ في محو ديانة أتون وأخناتون.

وأكد صالح في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه في الذكري الـ91 لاكتشاف مقبرة توت عنخ آمون في الرابع من نوفمبر 1922، لازالت هناك أسرار لم تكشف بعد عن الملك الصغير، مشيرا إلى أنه قام بإعداد دراسة كاملة بعنوان ” رؤية جديدة في حياة وموت الملك توت عنخ آمون” سوف تنشر قريبا في كتاب عن الغموض الذي حدث في عصر الملك توت عنخ أمون.

ورفض صالح قبول السبب الذي نشرته الجمعية الجغرافية الأميركية عام 2005 بأن السبب في موت الملك توت عنخ آمون حادثة عربة أدت إلى كسر مضاعف بالركبة وتسمم الجرح مما أدى إلي وفاته معللا ذلك بأن الملك توت عنخ أمون كان يعاني طوال حياته من التقوس في عموده الفقري وأن الجرح الذي أشار إليه فحص 2005 هو كسر حدث بعد وفاة الملك وحدث علي يد المكتشف هوارد كارتر والطبيب دوجلاس دري أثناء نزعهما للجسد من التابوت

شاهد أيضاً

733698-1

“أجبرها على ممارسة الرذيلة بالقوة أمام والدته” .. خادمة تستنجد بالسفارة الهندية لحمايتها من ابن كفيلها!

اتهمت خادمة “حيدرابادية” كفيلها وابنه في السعودية بإجبارها على ممارسة الجنس بالقوة، وطالبت الخادمة من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *