الرئيسية » مجلس الامه » “المالية” تستكمل مناقشة خصخصة الكويتية غداً

“المالية” تستكمل مناقشة خصخصة الكويتية غداً

prefix-solgdicdre-620x320

كويت نيوز: تجتمع لجنة الأولويات، غداً الأحد، مع رؤساء اللجان البرلمانية، وذلك للوقوف على جهوزية تقاريرها والاقتراحات والمشاريع بقوانين التي بحوزتها، قبل اجتماع فريقي الأولويات الحكومي – النيابي المرتقب الأربعاء المقبل.

خصخصة «الكويتية»

على صعيد آخر، أوضح مقرر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية محمد الجبري أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ستواصل، غداً مناقشة التعديلات النيابية المقدّمة على قانون تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة، بحضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة التأمينات الاجتماعية.

وقال الجبري لـ القبس إن هناك موقفاً من قبل أعضاء اللجنة بشأن التمسك بـ«السهم الذهبي» للكويتية.

 

أوضح مقرر لجنة الشؤون المالية والاقتصادية محمد الجبري أن لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ستجتمع غداً الأحد مع الهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة التأمينات الاجتماعية لاستكمال مناقشة التعديلات النيابية المقدمة على قانون تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة.

وقال الجبري لـ القبس ان هناك موقفا من قبل أعضاء اللجنة بشأن التمسك بـ «السهم الذهبي» للكويتية، لاسيما أن هذا الأمر سيساهم في استقرار موظفيها في المستقبل عند دخول المستثمر الاستراتيجي الذي سيستحوذ على 35 في المائة من الشركة، وهو حق مشروع للدولة.

وأشار إلى أن «السهم الذهبي» مهم جداً، لا سيما اننا نطمح الى أن تبقى «الكويتية» الناقل الوطني الرسمي، وعبر «السهم الذهبي» بإمكاننا أن نحافظ على الاتفاقيات الرسمية التي أبرمتها «الكويتية» مع الدول الأخرى، وكذلك بإمكان الدولة إجلاء مواطنيها في حالات الضرورة القصوى، مثل تلك الحالات التي حدثت في لبنان ومصر أخيراً.

ولفت إلى أن اللجنة ستبحث مع مسؤولي هيئة الاستثمار والتأمينات بند حقوق الموظفين، إضافة إلى بعض الملاحظات التي وردت في ردهم إلى اللجنة بشأن التعديلات النيابية.

شاهد أيضاً

536895_e

عبدالوهاب البابطين يسأل وزير الداخلية عن إعفاء ذوي الإعاقة من الرسوم مقابل الخدمات

أكد النائب، عبدالوهاب البابطين انه تقدم بسؤالين لوزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح الصباح، حول قانون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *