الرئيسية » الرياضه » ركلات الترجيح تعبر بالمكسيك إلى نصف النهائي

ركلات الترجيح تعبر بالمكسيك إلى نصف النهائي

prefix-yyvjmjznuq-620x330

تأهل منتخب المكسيك إلى نصف نهائي كأس العالم تحت 17 سنة الإمارات 2013 FIFA بعد فوزه بركلات الجزاء الترجيحية على البرازيل بنتيجة 11-10 بعد انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بين المنتخبين بنتيجة 1-1 والذي أقيم على ملعب راشد بمدينة دبي يوم الجمعة.

بعد شوط أول سلبي، افتتح منتخب المكسيك التسجيل عن طريق إيفان أوتشوا وعادل ناثان للمنتخب البرازيلي قبل أن يتألق الحارس المكسيكي راؤول جودينيو الذي صد ركلتي ترجيح ليقود منتخب بلاده إلى نصف النهائي.

كانت بداية المباراة مخيبة من الطرفين حيث لم يكن هناك أي فرص محققة في الدقائق الأولى من اللقاء على الرغم من الأفضلية البرازيلية في المباراة حيث امتلك أبناء المدرب أليكساندر جالو زمام المبادرة ولكن بدون أي خطورة على المرمى المكسيكي.

في المقابل، نجح المنتخب المكسيكي في تحصين دفاعاته أمام الهجوم البرازيلي واعتمد على الهجمات السريعة المرتدة التي كاد أن يسجل منها في الدقيقة 37 بعد كرة من الوسط تصل إلى إيفان أوتشوا الذي انفرد ودخل منطقة الجزاء على الجهة اليسرى وأطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس البرازيلي ماركوس.

في المقابل، كانت الفرصة الأخطر لمنتخب البرازيل في الدقيقة 44 بعد ركلة حرة يلعبها إنديو مباشرة نحو المرمى المكسيكي ولكن الكرة أبعدت من العارضة قبل فرصة أخرى بعد دقيقة واحدة عن طريق كايو ولكن تسديدته مرت إلى جانب القائم الأيسر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب البرازيلي تفوقه في الدقائق الأول حيث كاد أن يسجل في الدقيقة 59 بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى يتابعها دانيلو برأسه ولكن الحارس المكسيكي راؤول جودينيو يبعدها إلى ركنية.

إلا أن المنتخب المكسيكي فاجأ نظيره البرازيلي والحضور في ملعب راشد بمدينة دبي بتسجيله هدف التقدم في الدقيقة 80 بعد ركلة حرة على الجهة اليسرى لعبها أوليسيس ريفاس إلى داخل المنطقة وصلت لأليخاندرو دياز الذي يمررها نحو إيفان أوتشوا الذي يلعب الكرة بكعب القدم في المرمى على يمين الحارس البرازيلي ماركوس.

إلا أن المنتخب البرازيلي نجح في تعديل النتيجة بعد خمس دقائق إثر تسديدة من ناثان من داخل المنطقة ارتطمت بظهر المدافع المكسيكي سالومون وبياس قبل أن ترتد الكرة إلى ناثان الذي أطلقها بتسديدة مباشرة على يمين الحارس المكسيكي لتصبح النتيجة 1-1.

وفي الدقيقة 88، كاد المنتخب البرازيلي أن يسجل هدف الفوز بعد ركلة ركنية تابعها البديل ليو بيريرا بتسديدة قوية ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

وفي ركلات الجزاء الترجيحية والتي لعب فيها كل منتخب 12 ركلة، تألق جودينيو الذي صد ركلتي جابرييل وموسكيتو قبل أن يسجل أليخاندرو دياز الركلة الحاسمة ليتأهل حامل اللقب إلى نصف النهائي وليقصي المنتخب البرازيلي المرشح من البطولة.

شاهد أيضاً

762019-3

هذه أغنى الأندية الرياضية في العالم

في وقت تعاني فيه بعض الفرق الرياضية من ضعف الإمكانيات، تزداد إيرادات بعض النوادي العالمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *