الرئيسية » محــليــات » الصحة: فرق مسح تزور المنازل للتأكد من استيفاء الأطفال للطعوم

الصحة: فرق مسح تزور المنازل للتأكد من استيفاء الأطفال للطعوم

prefix-xsaagxbras

كويت نيوز: أصدرت وزارة الصحة بياناً قالت فيه: من منطلق حرص الوزارة على صحة أطفالنا وصحة الأسرة والمجتمع ككل، واتباعاً للتوصيات الدولية والمحلية، تقوم الوزارة حالياً من خلال فرق ميدانية تحمل بطاقة تعريفية خاصة لعمل مسح ميداني لمدى استيفاء الأطفال دون 3 سنوات للتطعيمات الأساسية وفق جدول التطعيمات في الكويت، وذلك للفترة من أكتوبر – نوفمبر 2013، لذا ندعو جميع المواطنين والمقيمين إلى ملاحظة التالي:

1 – تقوم وزارة الصحة بالإعلان عن هذا المسح الميداني للتطعيمات من خلال الصحف ووسائل الإعلام الرسمية في دولة الكويت، وما زالت مستمرة بذلك.

2 – ضرورة التعاون مع أفراد الفرق الميدانية والذين سيقومون بالتعريف بأنفسهم، علماً أن كل فرد منهم يحلم بطاقة تعريفية خاصة معتمدة من وزارة الصحة.

3 – إن فترة الزيارات المنزلية للفرق ستكون، إما صباحية (8 صباحاً – 1 ظهراً)، وإما مسائية وذلك (4-9 مساء).

4 – عدم الالتفات إلى بعض الإشاعات التي نشرت على شبكة التواصل الاجتماعي والتي تفتقر إلى الدقة والموضوعية، وتسبب البلبلة لدى أولياء الأمور، وقد تنجم عنها إساءة لأفراد الفرق الميدانية للمسح المطلوب.

5 – يمكن لأولياء الأمور الاتصال للاستفسار أو الاطمئنان بخصوص الفرق الميدانية التي تقوم بزيارات منزلية على الخطوط التالية وفق المناطق الصحية، وذلك كالتالي:

منطقة العاصمة: 22531092، منطقة الأحمدي: 23940197، منطقة حولي: 25311346، منطقة الجهراء: 24572456، منطقة الفروانية: 24896729.

6 – إن أخلاق المواطنين والمقيمين الكرام والمجتمع الكويتي ككل تأبى التهديد والتعدي على عاملي الوزارة أثناء تأديتهم لعملهم، لذا نرجو ضرورة التعاون لتجنب اتخاذ التدابير القانونية.

وتهيب وزارة الصحة بالسادة المواطنين والمقيمين بضرورة التعاون مع تلك الفرق الميدانية، بتسهيل عملهم من منطلق حرصنا جميعاً على صحة أطفالنا وأسرنا، ومن ثم المجتمع ككل.

شاهد أيضاً

530976_e

البلدية: تسليم مختبر فحص الأغذية بمنطقة الصليبية إلى «هيئة الغذاء»

قال مسؤول في بلدية الكويت إن البلدية سلمت مختبر فحص الاغذية الكائن في سوق الخضار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *