بنك الخليج: الأرباح تنمو 7% إلى 24.1 مليون دينار

prefix-mbuyoebgmv

كويت نيوز: أعلن بنك الخليج امس عن تحقيق أرباح تشغيلية قبل المخصصات بلغت 80.6 مليون د.ك عن الأشهر التسعة الأولى من عام 2013، ويأتي ذلك بفضل استمرار استراتيجية النمو التي يتبعها البنك، والتي تركز على تلبية احتياجات العملاء والالتزام المالي.

واستمرارا في تطبيق الاستراتيجية التي تهدف الى بناء ميزانية عمومية قوية، قام البنك بزيادة المخصصات العامة الاحترازية الى 150 مليون د.ك. وبلغ صافي ربح البنك 24.1 مليون د.ك للأشهر التسعة الأولى من العام 2013، بارتفاع نسبته 7% مقابل 22.4 مليون د.ك.

للفترة نفسها من العام الماضي.

وقد بلغ اجمالي أصول البنك 5,063 مليارات د.ك، واجمالي الودائع 4,185 مليارات د.ك، بينما بلغ اجمالي حقوق المساهمين 475 مليون دينار كويتي، كما في نهاية سبتمبر 2013.

توجه ايجابي

وقد تمكن البنك من المحافظة على التوجه الايجابي الذي بدأ في الفترة الماضية، وخاصة فيما يتعلق بجهوده المتواصلة لتخفيض نسبة القروض غير المنتظمة من 10.9% في العام 2012 الى 7.3%، حيث يظل هذا التوجه في مقدمة أولويات البنك.

فقد بلغت نسبة تغطية القروض غير المنتظمة للبنك أكثر من 160% من خلال المخصصات والضمانات.

وتعليقاً على هذه النتائج، صرح عمر قتيبة الغانم، رئيس مجلس ادارة بنك الخليج، قائلاً: «يسعدني أن أعلن عن استمرار التقدم الذي حققه البنك حتى الآن لهذا العام، وخاصة فيما يتعلق بتخفيض نسبة القروض غير المنتظمة بواقع 28.6% كما أعتز بشكل خاص بفوز البنك بجائزة «مصرف العام» من مجلة آرابيان بيزنس، وهي المرة الثانية التي يفوز بها البنك بلقب أفضل بنك في الكويت خلال أقل من عام، بعد أن حصل على لقب مماثل في ديسمبر الماضي من مجلة ذا بانكر.

وبحصولنا على هذه الجوائز، فاننا نرسخ مكانتنا كبنك رائد في الكويت ونؤكد حرصنا على مواصلة تقديم أفضل وأسرع الخدمات، وكل ما هو جديد ومبتكر في القطاع المصرفي الى عملائنا الكرام».

شكر العقاد

وتعليقاً على مغادرة الرئيس التنفيذي لبنك الخليج، أفاد الغانم: «أود أن أنتهز هذه الفرصة لأعبر عن شكري وتقديري ميشال العقاد الرئيس التنفيذي للبنك، الذي كان بيننا منذ أغسطس 2009.

وبفضل استراتيجية التحول التي أسهم بوضعها، استطاع البنك استعادة الثقة والتعافي، ومكنته من تحقيق دور ريادي في السوق الكويتي.

وسيبقى ميشال معنا لغاية مطلع العام المقبل بما يتيح للبنك ايجاد رئيس تنفيذي جديد وضمان فترة انتقالية سلسة. ونتمنى له كل النجاح والتوفيق في مساعيه المستقبلية».

والجدير بالذكر أن بنك الخليج حصل في عام 2013 على جائزة «أفضل بنك في الكويت» من مجلة ذا بانكر التابعة لمؤسسة فايننشال تايمز الرائدة.

كما فاز خلال العام بجوائز مرموقة في مجال العمل المصرفي، منها: جائزة «مصرف العام» من مجلة آرابيان بيزنس، وجائزة «أفضل بنك للخدمات المصرفية الفردية» من ايجـن بانكر، وجائزة «أفضل بنك محلي» من مجلة بانكر ميدل ايست. كما فاز عمر الغانم، رئيس مجلس ادارة البنك، بجائزة «أفضل رجل أعمال للعام» من مجلة آرابيان بيزنس.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 2,68 دولار ليبلغ 88,15 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 2.68 دولار ليبلغ 88.15 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض