الرئيسية » الاقتصاد » تقرير: الإمارات السادسة عالمياً بنسبة “الأثرياء”

تقرير: الإمارات السادسة عالمياً بنسبة “الأثرياء”

817bbb79-a3ae-4e8d-8748-28b6bef4653e_16x9_600x338

حققت الإمارات المرتبة السادسة عالمياً بنسبة الأثرياء، مقارنة مع إجمالي عدد السكان، بحسب تصنيف بنك “لومبارد أودييه”.

ووفقاً لصحيفة البيان، فقد توقع تقرير البنك “إدارة الثروات – الإمارات في المنظور العالمي” أن ينمو عدد أصحاب الثروات التي تفوق 30 مليون دولار بنسبة 53% خلال العقد القادم، وأن ينمو عدد أصحاب المليارات بنسبة 45% بحيث يرتفع العدد من 140 إلى 203 خلال العقد القادم.

وتوقع التقرير أن يكون هنالك أكثر من 1000 “سنتا مليونير” (أشخاص يملكون على الأقل 100 مليون دولار من الأصول السائلة).

وأشار كريستوف ليلوندر نائب الرئيس التنفيذي لبنك لومبارد أودييه لمنطقة الشرق الأوسط، إلى أن التقرير يتوقع أن يحقق اقتصاد الإمارات نمواً بنسبة 4% في نهاية العام 2013، وأن يستمر نمو أسعار المنازل في الدولة بصورة أسرع من أي بلد آخر.

وقال ليلوندر إن 75% من القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي مملوك من قبل العائلات، وإن 55% من أصحاب الثروات الخليجيين يستثمرون في المنطقة بدلا من الاستثمار عالميا.

فيما يبقى المستثمرون في الشرق الأوسط متفائلين مقارنة مع البقية في العالم، مشيرا إلى أن مفهوم الشركات العائلية سيزداد خلال السنوات القادمة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانبه، كشف آرنو لوكلير، الشريك في بنك لومبارد أودييه كابيتال بارتنرز ورئيس قسم الأسواق الجديدة لـ”البيان” أن البنك ينظر ويدرس بجدية استفسارات عملائه فيما يتعلق بالحاجة لتأسيس مركز لفتح حساب للعملاء المحليين في دبي.

وفيما يتعلق بملف إكسبو 2020، قال لوكلير :”آمل بحق أن تفوز الإمارات باستضافة المعرض، إذ سيعزز الفوز مكانة وصورة الإمارات على الخارطة العالمية باعتبارها المكان الأمثل الذي ينبغي التواجد فيه، وأيضا سيعرف المزيد من شعوب العالم بدبي والإمارات بشكل عام بصورة أكبر”.

وتوقع لوكلير أن يفتح الإعلان عن فوز دبي باستضافة المعرض شهية البنوك العالمية للتمويل المصرفي للمشاريع الكبرى التي يتوقع أن تنطلق مع الإعلان عن فوز دبي بالاستضافة، وأضاف :”بالنسبة لنا نحن بنك خاص غير معني بتمويل المشاريع .

شاهد أيضاً

732197-1

مجموعة شركات أميركية تعتزم رفع استثماراتها بمصر

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر مع كل من مجلس الأعمال المصري ـ الاميركي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *