الرئيسية » أهم الأخبار » عاجل: مرسي يغادر القصر الرئاسي بعد وصول متظاهرين إلى بوابته

عاجل: مرسي يغادر القصر الرئاسي بعد وصول متظاهرين إلى بوابته

 

غادر الرئيس المصري محمد مرسي قصر الرئاسة بعد اشتباكات بين الشرطة والمحتجين أمامه فيما انسحبت قوات الأمن المصرية من أمام القصر الرئاسي وأزالت الأسلاك الشائكة في محاولة لتفادي المصادمات مع آلاف المتظاهرين الذين احتشدوا أمام القصر للاحتجاج ضد الإعلان الدستوري ومسودة الدستور.

وقالت مراسلة سكاي نيوز عربية إن قوات الأمن أزالت الأسلاك الشائكة بعدما حاول متظاهرون اقتحامها للوصول إلى أبواب القصر، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات لوقت وجيز، نجم عنها عدد من الإصابات غير الخطيرة جراء استخدام الأمن للغاز المسيل للدموع.

وتوجهت سيارات إسعاف إلى المكان بعد ورود أنباء عن وقوع  10 مصابين.

وتحركت مسيرات تقودها قوى وحركات سياسية معارضة من وسط القاهرة إلى الشمال حيث يقع قصر الاتحادية الرئاسي، مرددين شعارات مناهضة للرئيس ولجماعة الإخوان المسلمين، فيما أطلقوا عليه مسيرة “الإنذار الأخير”.

وارتفع سقف شعارات المتظاهرين لتطالب بإسقاط الرئيس خلال مسيرتهم. ولم يرد أنباء عن أي احتكاك بين المتظاهرين والأمن المحيط بالقصر، بحسب مراسلتنا.

وقال منظمو  المسيرة لـ”سكاي نيوز عربية” إن جزءاً من المتظاهرين ظلوا  في ميدان التحرير لتأمينه خشية سيطرة الأمن عليه او جموع من المؤيدين لمرسي، فيما اتجه  آخرون للانضمام إلى القوي السياسية المعارضة التي ستتحرك في مسيرات إلى محيط قصر الاتحادية خلال مسارين الأول من مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، والثاني من مسجد النور في العباسية.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

الشرطة البريطانية تطوق حيا شرقي لندن.. بعد العثور على عبوة مشبوهة

كويت نيوز: الشرطة البريطانية تطوق حيا شرقي لندن.. بعد العثور على عبوة مشبوهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *