الرئيسية » محــليــات » الخارجية: نجاح المباحثات مع الجانب الاميركي بشأن استلام معتقلينا في غوانتنامو

الخارجية: نجاح المباحثات مع الجانب الاميركي بشأن استلام معتقلينا في غوانتنامو

وزارة-الخارجية-620x330

كويت نيوز: اكد مدير ادارة المتابعة والتنسيق في وزارة الخارجية السفير خالد المغامس نجاح المباحثات التي قام بها وفد كويتي مع الجانب الاميركي اثناء زيارته الى معتقل غوانتنامو مؤخرا لبحث السبل الكفيلة باستلام واعادة المعتقلين الكويتيين هناك.

وقال المغامس في تصريح للصحافيين على هامش حضوره احتفال سفارة بيرو لدى الكويت بذكرى استقلال بيرو انه تم التباحث مع الجانب الاميركي بشأن استلام المعتقلين الكويتيين واغلاق هذا الملف ونحن متفائلون وهناك تفاهم وتواصل مع الجانب الاميركي بهذا الشأن.

وبسؤاله عن الاجتماع الكويتي – العراقي بشأن تنفيذ اتفاقية الملاحة في خور عبدالله أوضح المغامس أن الاجتماع الذي عقد الاحد الماضي وترأس خلاله الجانب الكويتي وكيل وزارة المواصلات المهندس حميد القطان والجانب العراقي وكيل وزارة النقل بانكين ريكاني وذلك بحضور مستشار وزير خارجية العراق محمد حمود الحاج توصل الى تفاهم حول تنسيق المرور والملاحة في خور عبدالله واعتمد خلاله محاور ثلاثة.

وبين ان المحور الأول يتضمن آلية الدخول والخروج الى ومن الخور فيما اختص المحور الثاني بكيفية معالجة أي تلوث قد يحصل وتناول المحور الثالث صيانة الممر الملاحي بالنسبة للحوادث التي قد تقع نتيجة أعمال التعمير والتوسعة.

وذكر ان الاجتماع ناقش كذلك التحضير لاجتماعات اللجنة الوزراية المشتركة العليا المزمع عقدها في ديسمبر المقبل فضلا عن اللقاءات الثناية المشتركة التي ستتم حول بعض الاتفاقيات كمذكرة التفاهم في المجال النفطي.

وبشأن التقارير الدولية التي صدرت حول الحكم الذي أصدرته محكمة كويتية مؤخرا بحبس أحد المغردين الكويتيين قال المغامس “ان الكويت حريصة على الرد على كل هذه المسائل التي ترد حول هذه المواضيع من خلال تقريرها الذي ستقدمه الى مجلس حقوق الانسان حول العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في اجتماع المجلس الذي سيعقد في جنيف الاسبوع المقبل”.

شاهد أيضاً

img_1272-1.jpg

السكنيــــــة: توزيع بطاقات الاحتياط للدفعة التاسعة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع ( N4)

قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح اليوم بتوزيع بطاقات الاحتياط لدخول القرعة على الدفعة التاسعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *