الرئيسية » محــليــات » الداخلية: لن نسمح بالتجمهر غير المرخص أيا كانت أهدافه ودواعيه

الداخلية: لن نسمح بالتجمهر غير المرخص أيا كانت أهدافه ودواعيه

 

الكويت: كويت نيوز: أكدت وزارة الداخلية أنها لن تسمح مطلقا بالتجمهر غير المرخص أيا كانت أهدافه ودواعيه مشددة على انها ستتخذ كل اجراءاتها القانونية لردع مثل هذه المخالفات.

وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم ان مجموعة من المتجمهرين نظموا مسيرات عدة داخل المناطق السكنية في بعض المحافظات مخالفين بذلك القوانين والاجراءات التي سبق للوزارة الاعلان عنها والتحذير منها.

واضافت ان هؤلاء المتجمهرين تعمدوا قطع الطرق ووقف حركة السير وتعطيل المصالح وقاموا بالقاء الحجارة والعبوات الفارغة وتعدوا على رجال وأجهزة الأمن ما ادى الى دهس واصابة عدد منهم وذلك للحيلولة دون تمكينهم من أداء واجبهم في حفظ الأمن والنظام اضافة الى تهديدهم حياة السكان الآمنين واثارة الخوف والفزع داخل المناطق السكنية.

واوضحت انه على الرغم من المحاولات المتواصلة لرجال الأمن والتمسك بأقصى درجات الحكمة والصبر لحث المتجمهرين ومثيري الشغب على التخلي عن هذه الممارسات غير المسؤولة والمخالفة للقانون والابتعاد عن المناطق السكنية أو الاحتماء داخلها الا أنهم واصلوا ممارسة أعمال الاثارة والشغب والتعدي على رجال الأمن ودهس واصابة أعداد منهم.

وأشارت الوزارة الى انهم تعمدوا اتلاف الآليات الأمنية والمرافق العامة فضلا عن الرعونة والاستهتار في قيادة المركبات معرضين حياة مستخدمي الطريق للخطر ما حدا رجال الأمن على ضبط عدد من هذه العناصر ومن بينهم عدد من غير محددي الجنسية ومن المقيمين والمواطنين وتمت احالتهم جميعا الى جهات التحقيق.

وناشدت الوزارة الجميع ضرورة التعاون معها في احترام القوانين والاجراءات الامنية المتبعة والحفاظ على الأمن والنظام والآداب العامة في هذا الظرف وعدم ترويع الآمنين داخل المناطق السكنية وتفويت الفرصة على كل من يريد الاخلال بالأمن من المندسين وغيرهم بارتكاب أعمال مخلة.

شاهد أيضاً

547093_e

البلدية: تحصيل رسوم قدرت بـ37610 دينار وارسال 1447 مخالفة للقانونية

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل انجازات قسم إزالة المخالفات بالعاصمة خلال ستة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *