الرئيسية » الرياضه » الكويت تفوز بالمركز الأول في ختام البطولة ال23 للألعاب المائية لدول مجلس التعاون

الكويت تفوز بالمركز الأول في ختام البطولة ال23 للألعاب المائية لدول مجلس التعاون

prefix-exeqvxcgbu

كويت نيوز: اختتمت البطولة ال23 للالعاب المائية لدول مجلس التعاون الخليجي مسابقاتها هنا اليوم بعدما سيطرت الكويت على المراكز الأولى في مختلف الفئات والمسابقات خلال أيامها الأربعة.

وشهدت نتائج المسابقات اليوم سيطرة كويتية على أغلب الميداليات فقد حل السباح الكويتي راشد ايمن العسكري في المركز الأول بسباق 100 متر حرة لفئة الأشبال وفي المركز الثاني السباح الكويتي يوسف يعقوب يوسف فيما جاء في المركز الثالث السباح السعودي فيصل نصار.

وفي سباق 200 متر صدر لفئة الشباب حل في المركز الأول السباح القطري وليد رفيق دلول يليه في المركز الثاني مواطنه عبدالله اليهري بينما حصل على المركز الثالث السباح حسين عادل الزيد من دولة الكويت.

أما في سباق 200 متر صدر لفئة الناشئين فحل الكويتي محمد عبدالله خليل أولا يليه القطري ناصر ياسر حسان في المركز الثاني والكويتي عبدالعزيز الضويحي في المركز الثالث في حين فاز علي عبدالرحمن الزامل وعبدالمحسن محمد المحسن من الكويت بالمركزين الأول والثاني في سباق 50 متر ظهر لفئة الاشبال.

وفاز الإماراتي يعقوب يوسف السعدي بالمركز الأول في سباق 50 متر ظهر لفئة الشباب يليه البحريني فرج صالح فرج في المركز الثاني والكويتي سلمان جابر مندني في المركز الثالث.

وتصدر السباح الكويتي حسن ابراهيم البلوشي سباق 50 متر ظهر لفئة الناشئين وفاز بالميدالية الذهبية يليه العماني مازن الكليبي والكويتي صالح ناصر بدر في المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية.

وواصلت الكويت سيطرتها على ميداليات سباق 200 متر فراشة لفئة الناشئين حيث جاء السباح الكويتي علي حسين اشكناني في المركز الأول يليه الكويتي شهاب خالد الشهاب بينما حصلت سلطنة عمان على المركز الثالث عن طريق السباح ناظم سليمان الحراصي.

وفي سباق 1500 متر حرة لفئة الشباب حل السباح الكويتي جراح وليد البخيت في المركز الأول يليه هاشم وليد المجادي من الكويت وحصل السباح البحريني عبدالله ابراهيم زويد على المركز الثالث.

وفي الفترة المسائية حل السباح القطري يعقوب عبدالعزيز الخليفي في المركز الأول في سباق 200 متر حرة لفئة الأشبال فيما آل المركز الثاني للسباح الكويتي راشد أيمن العسكري وحل زميله في المنتخب الكويتي السباح يوسف سلمان داود في المركز الثالث.

وفي سباق 200 متر حرة لفئة الناشئين جاء السباح القطري نوح عبدالعزيز الخليفي في المركز الأول وحل سباح السلطنة عيسى سمير العدوي في المركز الثاني يليه السباح الكويتي علي مصطفى بوعباس في المركز الثالث.

وفاز البحريني فرحان صالح فرج بالمركز الأول في سباق 200 متر حرة لفئة الشباب الذي آلت ميداليته الفضية للسباح الكويتي محمد صلاح الكندري وميداليته البرونزية للسعودي أحمد علي الهاشم.

واستحوذت الكويت على المركزين الأول والثاني لسباق 100 متر ظهر لفئة الأشبال عن طريق عبدالمحسن محمد المحسن وعلي عبدالرحمن الزامل على التوالي ليؤول المركز الثالث للقطري عبدالعزيز حسن العبيدلي.

كما فاز الكويتي حسن إبراهيم البلوشي بالمركز الأول في سباق 100 متر ظهر لفئة الناشئين وجاء في المركز الثاني الكويتي صالح ناصر حسن في حين حصل السعودي حسن علي المغلق على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي سباق 100 متر ظهر لفئة الشباب جاء الاماراتي يعقوب يوسف السعدي في المركز الأول يليه الكويتي سلمان جابر مندني في المركز الثاني بينما ذهبت الميدالية البرونزية والمركز الثالث للبحريني فرج صالح فرج.

وحل القطري محمد عبدالرحمن العبيدان في المركز الأول لسباق 50 متر صدر لفئة الأشبال يليه مواطنه عبدالرحمن هشام طلعت بينما فاز الكويتي حسن محمد حسن بالميدالية البرونزية.

وتصدر الكويتي محمد عبدالله خليل سباق 50 متر صدر لفئة الناشئين وجاء سباح السلطنة عيسى سمير العدوي في المركز الثاني يليه الإماراتي يوسف خالد الحوسني في المركز الثالث في حين فاز السعودي سلطان منصور العتيبي في نفس السباق لفئة الشباب يليه مواطنه كميل علوي القلاف والقطري وليد رفيق دلول.

أما في سباق (100 في 4) متنوع تتابع لفئة الأشبال فحل المنتخب القطري في المركز الأول والمنتخب الكويتي في المركز الثاني يليه المنتخب السعودي في المركز الثالث فيما فاز المنتخب الكويتي بالمركز الأول لنفس السباق لفئة الناشئين يليه المنتخبان القطري والعماني على التوالي.

وفي السباق الختامي للبطولة ولمنافسات اليوم الرابع سباق (100 في 4) متنوع تتابع لفئة الشباب حل المنتخب الكويتي في المركز الأول وجاء المنتخب السعودي في المركز الثاني وحصل المنتخب القطري على المركز الثالث.

وبهذه النتائج فازت الكويت بالمركز الأول في الترتيب النهائي للميداليات في فئة العمومي حيث حصد المنتخب الكويتي 23 ميدالية (14 ذهب – 5 فضة – 4 برونز) يليه منتخب الإمارات ب14 ميدالية (5 ذهب – 6 فضة – 3 برونز) وسلطنة عمان في المركز الثالث ب17 ميدالية (1 ذهب – 7 فضة – 9 برونز).

وجاء في المركز الرابع منتخب قطر بعدما حصد 3 ميداليات (1 فضة – 2 برونز) فيما حلت المملكة العربية السعودية في المركز الخامس والاخير بعد أن حصدت 3 ميداليات (1 فضة – 2 برونز).

أما في نتائج منافسات الغطس لفئة العمومي فجاءت الكويت في المركز الأول ب5 ميداليات (2 ذهب – 3 فضة) وحلت السلطنة في المركز الثاني ب3 ميداليات (1 ذهب – 2 برونز) وقطر في المركز الثالث برصيد ميدالية برونزية واحدة.

وفي منافسات الفئات السنية فحلت الكويت في المركز الأول برصيد 25 ميدالية (12 ذهب – 11 فضة – 2 برونز) تليها قطر في المركز الثاني ب6 ميداليات (2 فضة – 4 برونز) وحصلت سلطنة عمان على المركز الثالث ب5 ميداليات برونزية.

وواصلت الكويت سيطرتها على ميداليات المراحل السنية بفوزها ب51 ميدالية (18 ذهب – 18 فضة – 15 برونز) وحلت قطر في المركز الثاني ب18 ميدالية (8 ذهب – 7 فضة – 3 برونز) وجاءت الامارات في المركز الثالث ب8 ميداليات (5 ذهب – 2 فضة – 1 برونز) تليها السلطنة ب10 ميداليات (2 ذهب-4 فضة-4 برونز).

وفازت البحرين بالمركز الخامس برصيد 7 ميداليات (2 ذهب – 3 فضة – 2 برونز) وحلت المملكة العربية السعودية في المركز السادس برصيد 13 ميدالية (1 ذهب – 2 فضة – 10 برونز).

شاهد أيضاً

547020_e

فوز كاسح لحسين المسلم في انتخابات الاتحاد الدولي للسباحة FINA على منصب النائب الأول

فاز حسين المسلم فوزاً كاسحاً في انتخابات الاتحاد الدولي للسباحة FINA على منصب النائب الأول. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *