الرئيسية » محــليــات » الديوان الأميري يرعى حفل تكريم الطلبة المتفوقين من أبناء الشهداء

الديوان الأميري يرعى حفل تكريم الطلبة المتفوقين من أبناء الشهداء

الديوان-الاميري1

كويت نيوز: تحت رعاية معالي وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح أقام مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري مساء يوم أمس حفل تكريم الطلبة الفائقين من أبناء الشهداء للعام الدراسي 2012 – 2013 وذلك على مسرح مركز الكويت للتوحد.

هذا وأناب معاليه نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح لحضور الحفل.

وقد استهل الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة ما تيسر من القران الكريم بعدها تم عرض فيلم وثائقي بعنوان (رعاية أميرنا سر تفوقنا).

وألقى نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح كلمة فيما يلي نصها..

“السادة الحضور الكريم الاخت الفاضلة فاطمة أحمد الأمير مدير عام مكتب الشهيد الأخوة الزملاء الأفاضل ابنائي الفائقين وأولياء أمورهم الأفاضل انه لمن دواعي الاعتزاز والفخر أن نلتقي في مثل هذه المناسبة الكريمة في كل عام مناسبة تكريم ابنائنا الطلبة الفائقين نلتقي والفرحة تغمر قلوبنا والسعادة ترسم على محيانا ونحن نرى هذه الكوكبة الجميلة من أبنائنا أبناء شهداء الكويت الأبرار الذين حققوا بعون من الله جلت قدرته النجاح والتفوق والتميز على طريق التحصيل العلمي واكتساب المعرفة من أجل بناء كويت المستقبل التي أكد حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على أنها لا تبنى إلا بأيدي أبنائها.

ابنائي الفائقين إن للتكريم سلسلة لا تنفك حلقاتها عن هدفه السامي فهو النبراس وسبله وهو العطاء ومحصلته وهو الطموح وحوافزه وهو الفخر ورجاؤه وإن ما بذلتموه من جهد وما حققتموه من إنجاز لهو أكبر دليل على السير على نهج ابائكم الذين كان الإخلاص رائدهم والصدق سبيلهم والولاء طبعهم والعطاء والفداء طريقهم ففازوا بخير ما تطمح إليه النفوس ولقد فازوا بالمنزلة العظيمة مصداقا لقوله سبحانه وتعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون).

لقد نهلتم من قيم ابائكم فظهر في نفوسكم الأبية حب الله عز وجل ثم حب الوطن والولاء لقيادته السامية واني إذ اهنئكم بتفوقكم فإني اهنئكم أيضا بما تشعرون به من فخر واعتزاز فأنتم أبناء رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه رجال رووا هذه الأرض الطاهرة العصية على الغزاة بزكي دمائهم فصنعوا الخلود لأرواحهم ووهبوا لنا حياة كريمة عزا وفخارا.

ومكتب الشهيد ليشعر بالسعادة والامتنان بأن قيض الله له مهمة رعاية أبناء شهداء الكويت الأبرار لكي يضعكم بإذن من الله وفضل منه على المسار الصحيح في التحصيل العلمي ويعزز مسيرتهم في مراحلهم الدراسية كافة.

واسمحوا لي في هذه المناسبة الكريمة أن أعرب عن خالص الشكر والتقدير للقائمين على هذه الجهود الخيرة وعلى رأسهم معالي وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله على دعمه المتواصل لأنشطة وفعاليات مكتب الشهيد ولجميع العاملين في مكتب الشهيد والشكر موصول للاخوة الأفاضل وكلاء الديوان الأميري.

وإننا لنعاهد حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على أن نواصل مسيرة رعاية أبناء الشهداء وتثبيت أقدامهم على الطريق التفوق ليكونوا كما كان اباؤهم جنودا في خدمة الكويت مدافعين عن عزتها وكرامتها متمسكين بأرضها وعناصر فاعلة تعلي صرح الكويت في كل مجال.

بارك الله فيكم وسدد على الخير خطاكم في ظل الرعاية الكريمة والسامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله ورعاهما وللمساعي الحثيثة لسمو رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

حفظ الله الكويت وأهلها من كل سوء ومكروه ورحم الله شهداء الكويت الأبرار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

ثم ألقت مدير عام مكتب الشهيد أمين سر مجلس أمناء مكتب الشهيد فاطمة احمد الأمير كلمة أشادت فيها بالدعم المتواصل والرعاية المستمرة من والد الجميع سمو أمير البلاد رعاه الله لأبنائه الشهداء والتي أثمرت عن تفوقهم وتميزهم من أجل رفعة وطنهم الغالي.

بعدها ألقت كلمة أولياء أمور الطلبة الفائقين السيدة أماني البعيجان وشكرت فيها دور الديوان الاميري ومكتب الشهيد بتنفيذ توجيهات سمو الأمير حفظه الله ورعاه وترجمتها إلى جهود حثيثة أتت بثمارها على أبنائنا المتفوقين من أبناء الشهداء.

وألقى الطالب المتفوق ناصر القحطاني كلمة أثنى فيها على الرعاية الأبوية السامية لسمو أمير البلاد لأبنائه الفائقين وإنهم سيستمرون في مسيرة التحصيل العلمي والتفوق من اجل ازدهار بلدهم الغالي.

وفي نهاية الحفل قام ممثل معالي وزير شؤون الديوان الأميري بتكريم الطلبة الفائقين وقد قام مكتب الشهيد بإهداء ممثل معاليه درعا تذكارية بهذه المناسبة.

شاهد أيضاً

762626-1

طرح 7 عقود لصيانة الطرق بـ 200 مليون دينار

قالت وكيلة وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم ان الوزارة بصدد طرح 7 عقود صيانة للطرق السريعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *