الرئيسية » الاقتصاد » صندوق التنمية ينظم المنتدى الاقتصادي العربي الافريقي 11 نوفمبر المقبل

صندوق التنمية ينظم المنتدى الاقتصادي العربي الافريقي 11 نوفمبر المقبل

الصندوق-الكويتي-للتنمية-العربية

كويت نيوز: اعلن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عن تنظيمه للمنتدى الاقتصادي العربي الافريقي هنا بتاريخ 11 و12 نوفمبر المقبل تحت عنوان (ماوراء الوعود .. التطلع الى شراكة عربية افريقية فعالة).

وقال الصندوق في بيان صحافي اليوم ان المنتدى ينظم بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقي بمشاركة قادة القطاع العام والمنظمات العربية والإفريقية وكذلك المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المتخصصة العربية والأفريقية اضافة الى مشاركة مفكرين عرب وممثلين لمؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني في العالمين العربي والافريقي.

واضاف البيان ان تنظيم الصندوق الكويتي لهذا الملتقى يأتي لمناقشة الشراكة العربية الأفريقية المشتركة والمواضيع المتعلقة بالتنمية الاقتصادية في كلتا المنطقتين ولتحديد مجالات التعاون بينهما كما سيقدم المنتدى توصيات عملية للقمة العربية الافريقية عن سياسات ووسائل تشجيع الاستثمارات المشتركة ورفع مستوى التجارة العربية للنظر فيها من قبل القمة.

واوضح ان الهدف من المنتدى تسليط الضوء على واقع التعاون العربي الافريقي في مجال التنمية بناء على خبرات المؤسسات العربية والافريقية المساهمة في عمليات التنمية خصوصا في مجالات البنية التحتية والنقل والطاقة اضافة إلى تحديد مجالات التعاون في الزراعة والأمن الغذائي العربي الأفريقي.

واشار الى ان المنتدى سيتطرق في اجتماعاته إلى المميزات وأوجه القصور والتحديات المستقبلية للاستثمارات العربية الأفريقية المشتركة والبحث عن القطاعات المتاحة للاستثمار العام والاستثمار الخاص واتاحة الفرصة امام الخبراء والمهتمين لتبادل الأفكار حول أسباب ضعف التبادلات التجارية بين الدول العربية والافريقية وتحديد أفضل السبل والوسائل لتعزيز التجارة بينها.

وذكر البيان ان القمة العربية الأفريقية التي ستعقد لأول مرة في الكويت خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر المقبل تكتسب أهمية دولية وإقليمية كبيرة كونها ستشهد مشاركة عدد كبير من قادة ورؤساء الدول العربية والافريقية وتحظى برعاية أميرية سامية.

شاهد أيضاً

731970-1

%22.5 مكاسب مؤشر البورصة منذ بداية 2017

حققت بورصة الكويت مكاسب جماعية على مستوى المؤشرات الثلاثة بنهاية تعاملات الأسبوع، وفي المقابل انخفضت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *