الرئيسية » منوعات » حالة سمنة مفرطة جديدة في السعودية تزن 355 كيلوغراما

حالة سمنة مفرطة جديدة في السعودية تزن 355 كيلوغراما

c052bc29-ee19-42bb-a794-b21e5039661f_16x9_600x338

سجلت وزارة الصحة السعودية، حالة سمنة مفرطة جديدة، في منطقة جازان، صاحبها يزن 355 كيلوغراماً، هي الثالثة في أقل من شهرين.

وأوضح بيان صادر من الوزارة، اليوم الثلاثاء، أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان نقلت المريض حسن بن محمد الصميلي (39 عاما) الذي يبلغ وزنه 355 كليوغراما ويعاني مضاعفات السمنة المفرطة ليتم علاجه بمدينة الملك فهد الطبية في الرياض.

بدوره أكد الناطق الإعلامي لإمارة منطقة جازان علي زعلة أن الشؤون الصحية بجازان أشرفت على نقل المريض بمتابعة الفريق الطبي بالعناية المركزة بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان وإدارة الطوارئ والأزمات بصحة جازان وبمشاركة النقل الطبي الجوي لوزارة الدفاع, ومديرية الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي, ومسؤولي مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان.

وكانت الحالة الثانية التي سجلتها الوزارة، هي في المدينة المنورة، وصاحبها يزن 450 كيلوغراماً. بينما الحالة الأولى أعلنت عنها الوزارة في منتصف أغسطس الماضي، في منطقة جازان أيضاً، وهي للشاب خالد شاعري، الذي يزن 610 كيلوغرامات، وتم نقله من منزله إلى مدينة الملك فهد الطبية بطائرة خاصة تم تجهيزها وتزويدها بجميع احتياجات المريض.

وتطلب نقله فرق إنقاذ مختصة من الدفاع المدني قارب عددها الـ46، وسيارة إسعاف، إضافة إلى رافعة قادرة على حمل 60 طناً ورافعتين تستخدمان في المعامل، في سبيل نقله من منزله بجازان إلى سيارة خاصة ثم إلى الطائرة ومنها إلى الرياض.

شاهد أيضاً

762017-4

أفضل الصور التي التقطتها الطائرات بدون طيار في عام 2017

خلال السنوات القليلة الماضية، غيرت الطائرات بدون طيار مفهوم التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية، لدرجة أنه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *