الرئيسية » أهم الأخبار » بشار الاسد يصدر مرسوما يقضي باعفاء نائب رئيس الوزراء السوري

بشار الاسد يصدر مرسوما يقضي باعفاء نائب رئيس الوزراء السوري

prefix-jdcuiumslj

أصدر الرئيس السوري بشار الاسد اليوم مرسوما يقضي باعفاء نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية قدري جميل الموجود خارج البلاد منذ فترة من منصبه .

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء في بيان نقلته وكالة الانباء السورية (سانا) ان سبب الاعفاء جاء نتيجة لغياب قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عن مقر عمله دون إذن مسبق وعدم متابعته لواجباته المكلف بها كنائب اقتصادى في ظل الظروف التي تعاني منها البلاد .

وأشار البيان إلى قيام جميل بنشاطات ولقاءات خارج الوطن دون التنسيق مع الحكومة وتجاوزه العمل المؤسساتي والهيكلية العامة للدولة كان سببا في صدور مرسوم رئاسي باعفائه من منصبه.

وكان جميل الذي غادر دمشق قبل أيام إلى موسكو وغادرها بعد ذلك إلى جنيف الذي صرح من هناك انه اجتمع مع مسؤولين امريكيين تناولت الازمة السورية ومؤتمر جنيف .

كما أصدر الرئيس السوري بشار الاسد اليوم مرسوما آخر يمنح عفوا عاما عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ اليوم ال29 من شهر أكتوبر الجاري والخاص بالفارين من الخدمة العسكرية .

ونص المرسوم الذي أوردته (سانا) العفو عن كامل العقوبة المنصوص عليها بمواد قانون خدمة العلم (الخدمة العسكرية الاجبارية) إذا تمت تسوية أوضاعهم التجنيدية أصولا خلال 30 يوما.

كما نص المرسوم على العفو عن كامل العقوبة المنصوص عليها من قانون خدمة العلم إذا التحق الفار من الخدمة بوحدته العسكرية خلال 30 يوما وعن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الداخلي وعن كامل العقوبة لمرتكبي جرائم الفرار الخارجي كما نص عليه قانون العقوبات العسكرية الصادر .

وبموجب المرسوم لا يشمل العفو المتوارين عن وجه العدالة إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 30 يوما بالنسبة للفرار الداخلي و90 يوما بالنسبة للفرار الخارجي ويعتبر مرسوم العفو نافذا اعتبارا من اليوم .

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…محكمة باكستانية تقضي بعزل رئيس الوزراء نواز شريف بعد إدانته بتهم فساد

عاجل…محكمة باكستانية تقضي بعزل رئيس الوزراء نواز شريف بعد إدانته بتهم فساد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *