الرئيسية » الاقتصاد » الاقتصاد الايطالي يتراجع بأسوأ من المتوقع للربع التاسع على التوالي

الاقتصاد الايطالي يتراجع بأسوأ من المتوقع للربع التاسع على التوالي

prefix-sssaabjjdx

كشفت بيانات رسمية صادرة هنا اليوم عن تسجيل الاقتصاد الايطالي انكماشا فصليا جديدا بأسوأ من التقديرات الرسمية السابقة في انتظار بوادر عودة الناتج المحلي الاجمالي للنمو والخروج من مرحلة الانكماش الأعمق بنهاية العام الجاري.

وذكر معهد الاحصاء الوطني الايطالي (ايستات) في نشرة دورية عن بيانات الأداء الاقتصادي الأولية أن الناتج المحلي الاجمالي الايطالي سجل في نهاية الربع الثالث من 2013 انكماشا سنويا بنسبة 1.8 في المئة ويزيد بشكل طفيف عن توقعات الحكومة التي قدرته بنسبة 1.7 في المئة.

وأضاف (ايستات) أن “هذا الانكماش الفصلي التاسع على التوالي منذ بداية الانكماش المتصل في الناتج المحلي الاجمالي قبل أكثر من عامين في الفصل الثاني من عام 2011 سيعد الأخير” متوقعا أن يعاود الناتج المحلي الاجمالي النمو في الفصل الرابع من العام الجاري.

من جانبه توقع البنك المركزي (بانكيتاليا) أن يسجل الاقتصاد الايطالي بعد عام 2014 القادم نموا أكبر من التقديرات الحكومية نتيجة الاصلاحات الاقتصادية مشددا على ضرورة الالتزام بالوصول الى مستوى العجز في الموازنة الى أقل من 3 في المئة وفق معاهدة (ماستريخت) للاستقرار المالي الأوروبي.

بدوره أكد وزير الاقتصاد والمالية فابريتسيو ساكوماني أن نسبة الانكماش السنوي النهائية المنتظرة في الناتج المحلي الاجمالي الايطالي بنهاية عام 2013 الجاري التي قدرت في وثيقة الموازنة بنسبة 1.7 في المئة ستبلغ 1.8 في المئة مع نهاية مرحلة الانكماش في الفصل المتبقي.

شاهد أيضاً

3_26_201775109PM_10659486061

‘بريتيش بتروليوم’ تعلن عن كشف ثالث للغاز شمال مصر

أعلنت شركة بريتيش بتروليوم ‘بي بي’ في مصر، اليوم الأحد، عن تحقيق اكتشاف جديد للغاز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *