الرئيسية » مكتبة الفيديو » فيديو: 4 ملايين مشاهدة لأغنية “لن تقودي يا امرأة”

فيديو: 4 ملايين مشاهدة لأغنية “لن تقودي يا امرأة”

1381512716_saudi-woman-defiant-drive
حققت أغنية بثها شاب سعودي في الإنترنت، ينتقد من خلالها منع المرأة السعودية من قيادة السيارة، أكثر من 4 ملايين مشاهدة خلال يومين، بالتزامن مع حملة “26 أكتوبر” التي دعت السعوديات فيها إلى قيادة السيارات في شوارع الرياض في محاولة لكسر الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة.

ويستلهم الشاب السعودي هشام فقيه أغنية ملك موسيقى الريغي الراحل بوب مارلي “لا تبكي يا امرأة” للتنديد بقرار سلطات بلاده منع المرأة من قيادة السيارة. ويغني فقيه بالإنكليزية “لن تقودي يا امرأة” بلحنها المعروف، لكن بكلمات مختلفة تنتقد قرار المنع الذي ما يزال ساريا رغم حصول المرأة على حقوق سياسية وغيرها.

كما تتطرق الأغنية إلى الموانع التي ذكرها داعية لتبرير عدم قيادة المرأة للسيارة. ويقول في أحد المقاطع أن “مبايضك جيدة”، في إشارة إلى تصريحات الداعية الذي قال إن قيادة المرأة للسيارة تؤذي مبايضها.

وقد بدد الحزم الذي أظهرته السلطات حيال حملة تطالب بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، الآمال في منحها هذا الحق، ما حدا بالناشطات إلى تفادي الصدام وعدم المواجهة، لكنهن أكدن عزمهن مواصلة الحملة.

ورغم الحظر وانتشار الشرطة، قامت عشرات النساء بقيادة السيارات السبت الماضي موعد انطلاقة الحملة. وضبطت الشرطة ما لا يقل عن 15 امرأة اثناء قيادتهن للسيارات، وحررت مخالفات بحقهن دون أن توقف أيا منهن.

وكان المتحدث باسم الوزارة اللواء منصور التركي أعلن أنه “من المتعارف عليه في المملكة السعودية أن قيادة المرأة للسيارة ممنوعة وسنطبق القوانين في حق المخالفات ومن يتجمهر تأييدا لذلك”.

لكن الناشطات أوضحن عدم الرغبة في تحدي قرار السلطات وطالبن بالتروي في معالجة الأمر، وأكدن عدم وجود دعوة للتجمهر أو التظاهر.

شاهد أيضاً

762435-1

بالفيديو.. دخلت لتلد طفلتها الأولى فخرجت جثة.. اليكم ماحدث

توفّيت جنان أبو غيدة (22 عاماً)، بعد دخولها الى غرفة الولادة لتضع مولودتها الأولى ليا، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *