الرئيسية » تكنالوجيا » “أوفيس”.. رحلة متعثرة على الأجهزة الذكية

“أوفيس”.. رحلة متعثرة على الأجهزة الذكية

1-458782
لا يزال مستخدمو الأجهزة الذكية ينظرون بريبة إلى برامج “أوفيس” التابعة لشركة مايكروسوفت بكثير من التحفظ بسبب طرحها المتأخر، وأدائها الباهت بعد فترة قصيرة من إعلان العملاق الأميركي طرح تطبيق الأعمال الأشهر للأجهزة الذكية.

وكانت مايكروسوفت طرحت نسخة “أوفيس” قالت إنها مجانية لأجهزة آيفون وأندرويد في يونيو ويوليو الماضيين، وذلك في وقت كانت معالجة النصوص تتم عبر تطبيقات مختلفة تطرحها الشركات المصنعة للهواتف ضمن التطبيقات الأساسية.

وقد عبر مستخدمون عن انزعاجهم وخيبتهم من باقة “أوفيس” التي طرحتها مايكروسوفت عبر جهاز الآيفون، والتي لا يمكن مقارنتها بالنسخة المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر، خاصة إذا ما تعلق الأمر بتحرير النصوص العربية.

وفي تجربة قامت بها “سكاي نيوز عربية” على النصوص العربية فإن تطبيق “pages”، الذي صار مجانيا على متجر أبل، تفوق كثيرا على تطبيق “وورد” التابع لمايكروسوفت في أجهزة آيفون، من ناحية التحرير والتحكم في النصوص.

فيما تفوق كذلك تطبيق “documents to go” المستخدم على هواتف بلاكبيري، عند مقارنته بمايكروسوفت أوفيس حين يعمل على ويندوز فون، ونفس الأمر يتكرر بالنسبة لأجهزة أندرويد التي تستخدم تطبيق “polaris office” الذي يقوم بعمل أفضل.

ولم يستفد الكثيرون من “أوفيس” بسبب عدم مرونته وانعدام قدرة التحكم فيه، فضلا عن أن نسخة “أوفيس 365” غير متوفرة إلا للمشتركين عبر حساب مايكروسوفت، وبمقابل يبلغ نحو 99 دولارا سنويا.

يذكر أن حزمة برامج “أوفيس” تعتبر أحد الأعمدة الرئيسية لدى شركة مايكروسوفت، وعبر توفير الحزمة على أنظمة التشغيل المنافسة، فإن مايكروسوفت تتجاوب مع الاتجاه السائد لاستخدام الأجهزة اللوحية في المهام التي تستخدم الحواسب فيها.

ويهيمن نظام تشغيل “أندرويد” على سوق الهواتف الذكية، ويليه بعد ذلك نظام “آي.أو.إس”، بينما تبلغ حصة “ويندوز 8 فون” 1% من السوق.

شاهد أيضاً

731890-1

ماذا تعرف عن “الذبابة الطائرة”؟

أثناء القراءة أو العمل أمام شاشة الكمبيوتر تظهر لدى البعض أجسام هائمة أمام العين تبدو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *