الرئيسية » خارجيات » كيري قد يزور القاهرة قريبا

كيري قد يزور القاهرة قريبا

1-460963
ناقش وزير الخارجية الأميركي جون كيري، مع مسؤولين كبار في وزارته، الاثنين، القيام بزيارة لمصر “خلال الأسابيع المقبلة”، ستكون الأولى منذ عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو، في ظل فتور يخيم على العلاقات بين البلدين الحليفين منذ أربعة أشهر.

وقال كيري في كلمة غير رسمية ألقاها خلال جلسة مغلقة أمام موظفين في وزارته: “أعتقد أنه سيكون بإمكاننا التوجه إلى القاهرة خلال الأسابيع المقبلة، وقد شددت على أن يكون هناك اجتماع مع المجتمع المدني” المصري.

من ناحيتها لم تجزم المتحدثة باسم الخارجية جنيفر ساكي الأمر، متحدثة عن إمكان “توقف” في مصر خلال “جولة مقبلة” في المنطقة. ويغادر كيري بمعدل مرتين في الشهر الولايات المتحدة، وسيغادر خلال الأيام المقبلة.

وأقرت ساكي من جهة أخرى بأن العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر “غير مستقرة”. وقالت إن الولايات المتحدة “تنتظر تقدما ملموسا نحو تشكيل حكومة مدنية منتخبة ديمقراطيا”، ولكن كيري أكد أنه “في أي حال من الأحوال فإن الأمر لا يتعلق بوقف الولايات المتحدة لالتزاماتها لناحية مساعدة الحكومة” المؤقتة.

وكان كيري توجه إلى القاهرة مطلع مارس، وقدم للرئيس السابق مرسي شيكا بقيمة 250 مليون دولار كمساعدة. وإذ رفض باستمرار أن يصف عزل مرسي بـ”الانقلاب”، ندد بالقمع الذي يتعرض له أنصاره.

شاهد أيضاً

762215-1

زوجة رئيس الحكومة اليابانية تهرب من ترامب بـ”حيلة نسائية”

لجأت زوجة رئيس وزراء اليابان آكي آبي، إلى “حيلة ذكية” لتجنب الحديث مع الرئيس الأمريكي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *