الرئيسية » الرياضه » المكسيك إلى ربع نهائي مونديال الناشئين

المكسيك إلى ربع نهائي مونديال الناشئين

FBL-WC2013-U17-MEX-ITA
باتت منتخبات المكسيك، حامل اللقب، والبرازيل والسويد وهندوراس أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم للناشئين(تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى 8 نوفمبر المقبل.

وفي مباريات الدور الثاني، الاثنين، فازت المكسيك على إيطاليا 2-صفر، والبرازيل على روسيا 3-1، والسويد على اليابان 2-1، وهندوراس على أوزبكستان 1-صفر.

وفي الدور ربع النهائي، في الأول من نوفمبر المقبل، تلتقي المكسيك مع البرازيل على ملعب راشد في دبي، والسويد مع هندوراس على ملعب خليفة بن زايد.

وفي المباراة الأولى، على استاد محمد بن زايد، تابعت المكسيك حملة الدفاع عن لقبها بنجاح، وتخطت عقبة إيطاليا القوية بهدفين نظيفين سجلهما أليخاندرو دياز (26) وإيفان اوتشوا (90).

وفي الثانية، صادفت البرازيل، صاحبة أقوى هجوم في الدور الأول برصيد 15 هدفا، صعوبة بالغة في تخطي عقبة روسيا التي صمدت حتى الدقيقة 72 بفضل دفاعها القوي، قبل أن تنهار بعدما لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69 بعد طرد لاعب وسطها ديمتري بارينوف.

واستغلت البرازيل الموقف لتفتتح التسجيل بعد 3 دقائق عندما قام الظهير الأيمن أورو بمجهود فردي تخطى على أثره أكثر من مدافع، ثم مرر عرضية أكملها موسكيتو في الشباك (72).

وعززت البرازيل تقدمها بهدف ثان بعد عرضية من كنيدي إلى بوشيليا الذي سددها زاحفة (80).

وقلصت روسيا الفارق عبر ألكسندر ماركوف (90+1)، لكن بوشيليا أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني، الثالث لمنتخب بلاده (90+3)، وانفرد بصدارة الهدافين برصيد 6 أهداف.

وفي المباراة الثالثة، على استاد نادي الشارقة، أكملت السويد، التي تشارك في البطولة للمرة الأولى، مسلسل تألقها بعد فوزها على اليابان.

وافتتحت السويد، التي لعبت بطريقة منظمة جدا، التسجيل من أول هجمة لها عن طريق فالمير بيرشيا (11).

وعززت السويد تقدمها بهدف ثان عندما سدد هالفادزريتش كرة بعيدة حاول حارس المرمى تيوس شيراوكا إمساكها، لكنها أفلتت من يديه، وتهيأت أمام غوستاف إينجفال الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداعها الشباك (36).

وقلصت اليابان بعدما انطلق هيروكي أوغادا بالكرة وتخطى الحارس موهلين، وأرسل عرضية حاول مدافع السويد لينوس فاهلنكسفيت إبعادها، لكنها سكنت بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (56).

وفي المباراة الرابعة حققت هندوراس فوزا صعبا على أوزبكستان بهدف سجله خورخي بودين في الدقيقة 73.

وأكملت أوزبكستان المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 بعد طرد لاعبها كوميلوف لنيله الإنذار الثاني.

ويلعب الثلاثاء في ختام الدور الثاني، تونس مع الأرجنتين، والمغرب مع كوت ديفوار، وأوروغواي مع سلوفاكيا، ونيجيريا مع إيران.

شاهد أيضاً

547251_e

بعد تعادل الهلال والمريخ.. الترجي يتصدر مجموعته في البطولة العربية

استهل الترجي التونسي منافسات المجموعة الثالثة من البطولة العربية لكرة القدم المقامة في مصر، بفوز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *