الرئيسية » مجلس الامه » محمد الحويلة: خطة التنمية تحتاج هيئة مستقلة عليا تتابع وتراقب تنفيذها

محمد الحويلة: خطة التنمية تحتاج هيئة مستقلة عليا تتابع وتراقب تنفيذها

prefix-jjnbkkblbz

كويت نيوز: دعا النائب محمد الحويلة إلى إنشاء هيئة مستقلة عليا تتبع مجلس الوزراء لمتابعة ومراقبة تنفيذ خطة التنمية يسند إليها متابعة تنفيذ جوانب الخطة في جميع الجهات وتسهل وتذلل كل العقبات التي تواجه تنفيذها.

واوضح في مقترح برلماني أن هذه الهيئة تقدم تقريراً دورياً إلي مجلس الوزراء حتى يتسنى لمجلس الوزراء مراقبة المسؤولين وجديتهم في تنفيذ توصيات خطة التنمية ومن ثم معرفة مواضع الخلل و المعوقات التي تقف عثرة أمام إنجاز مشاريع التنمية .

واشار الى أن ” تحويل خطة التنمية الى واقع ملموس اصبح حلم كل مواطن يعيش على أرض الكويت الطيبة ينتظر تحقيقه بفارغ الصبر لينعم بمشروعات التنمية والتطوير التي ينبغي أن تكون ملموسة ومحسومة حتى تقاس وتسجل عالمياً .

وتدارك : لكن خطة التنمية تم وضعها على الورق دون تنفيذها على الواقع الأمر الذي يساهم في استمرار تأخر الكويت على جميع الاصعدة مقابل الطفرات التي تشهدها بعض دول الخليج مثل دبي وقطر، حيث باتت تستقطب المشاريع العملاقة وتواصل تطوير بنيتها التحتية لتلفت انظار العالم لها .

وشدد الحويلة على أن الكويت تستحق منا الكثير فالمرحلة المقبلة من خلال مجاراة حالة التطوير والتنمية التي تشهدها المنطقة والتي فاقتنا بدرجات”.

شاهد أيضاً

1280x960

الشاهين يسأل المطوع عن مشروع «شارع الغوص»

وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا برلمانيا الى وزير الأشغال العامة عبدالرحمن المطوع بشأن مشروع تطوير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *