الرئيسية » خارجيات » طائرات النظام السوري تشن غارة على مدينة اليعربية

طائرات النظام السوري تشن غارة على مدينة اليعربية

b16c94e7-652e-4913-86a2-63bc484125b5_16x9_600x338

أكدت لجان التنسيق المحلية أن طائرات النظام السوري شنت غارة جوية على مدينة اليعربية في الحسكة مستخدمة في ذلك المجال الجوي العراقي، فيما تضاربت الأنباء حول السيطرة على معبر اليعربية الحدودي مع العراق.

فبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المقاتلين الأكراد سيطروا على المعبر، فيما يؤكد الجيش الحر تواصل الاشتباكات مع قوات كردية.

ولا تزال الأنباء متضاربة بشأن السيطرة على معبر اليعربية الحدودي مع العراق وسوريا في محافظة الحسكة التي تقع شمال شرق سوريا.

وأعلن المقاتلون الأكراد بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن بسط سيطرتهم على معبر اليعربية بعد معارك استمرت ثلاثة أيام مع مسلحين مرتبطين بالقاعدة.

وكشف المرصد أيضا سيطرة المقاتلين الأكراد على أربع قرى في محيط اليعربية، وعدة نقاط عسكرية كانت تابعة لتنظيم دولة العراق والشام المعروفة “بداعش” وجبهة النصرة.

فيما أفادت الهيئة العامة عن اشتباكات بين الجيش الحر والقوات العراقية المرابطة على الحدود وبرفقتها قوات من حزب العمال الكردستاني، بالإضافة إلى هجمات متفرقة على القرى المحيطة باليعربية بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ من حزب العمال.

لواء التوحيد التابع للجيش الحر في محافظة الحسكة أكد لقناة العربية بأن المعبر ما زال تحت سيطرة الجيش الحر، وأن القتال مستمر مع الأكراد، وقد أدى إلى هلاك كثير من مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

وتعد مدينة اليعربية ذات أهمية كبيرة للطرفين، إذ تشكل ممرا مهما للسلاح والمقاتلين بين سوريا والعراق، فهي تتيح للأكراد الالتقاء بأقرانهم في كردستان العراق، في حين يرى فيها المسلحون نقطة وصل مع غرب العراق حيث المسلحين المرتبطين بالقاعدة، حيث يشكل ممرا أساسيا لهم لنقل الذخيرة.

شاهد أيضاً

1280x960

الجيش يعدل أساليبه بالموصل… ومقتل ألفي مدني في 3 أيام

مع دخول العملية الآن شهرها السادس، تستعد القوات العراقية لاعتماد أساليب معدلة لاستعادة السيطرة على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *