الرئيسية » الاقتصاد » بيان: البورصة أنهت تعاملات الاسبوع الماضي على ارتفاع

بيان: البورصة أنهت تعاملات الاسبوع الماضي على ارتفاع

بيان-للاستثمار

كويت نيوز: قال تقرير اقتصادي متخصص ان سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أنهى تعاملات الاسبوع الماضي على ارتفاع في مؤشراته الثلاثة في ظل أداء متذبذب عموما شهد عمليات مضاربة وجني أرباح لاسيما في جلسة التداول الاخيرة التي شهدت ارتفاع المؤشر السعري متخطيا حاجز 7900 نقطة.

وأضاف تقرير شركة (بيان للاستثمار) الصادر اليوم ان السوق كان متذبذبا بحيث تراجع المؤشر السعري في ثاني جلسات التداول وعلى مدى جلستين متتاليتين متأثرا بعمليات البيع بهدف جني الارباح على الاسهم التي ارتفعت في أول جلسة.

وذكر في موازاة ذلك ان المؤشرين الوزني و(كويت 15) تمكنا من تحقيق المكاسب جراء عمليات شراء على الاسهم القيادية ومن ثم تمكن المؤشر السعري للسوق منالتماسك والعودة الى الاتجاه التصاعدي من جديد.

ولفت تقرير (بيان للاستثمار) الى ان الاسهم الرخيصة والمضاربية استطاعت قيادة المؤشر ودفعه الى الارتفاع مرة أخرى على الرغم من الصغوط البيعية على الاسهم القيادية التي أدت الى تراجع المؤشرين الوزني و(كويت 15).

وبين ان قطاعات البورصة كافة سجلت نموا في مؤشراتها بنهاية الاسبوع الماضي باستثناء قطاعي الرعاية الصحية الذي تراجع مؤشره بنسبة 0.43 في المئة مقفلا عند مستوى 1023.7نقطة تلاه قطاع الخدمات الاستهلاكية الذي تراجع مؤشره بنسبة 0.22 في المئة مقفلا عند مستوى 1199.09 نقطة.

شاهد أيضاً

731970-1

%22.5 مكاسب مؤشر البورصة منذ بداية 2017

حققت بورصة الكويت مكاسب جماعية على مستوى المؤشرات الثلاثة بنهاية تعاملات الأسبوع، وفي المقابل انخفضت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *