الأمن السعودي لم يعتقل “لجين”.. واستدعى والدها للتحقيق

7eca41d5-ba66-461e-86b2-d1ccb5d1e2a2_16x9_600x338

نفى مصدر مسؤول خبر القبض على لجين الهذلول إثر مخالفتها أنظمة قيادة المرأة للسيارة في السعودية بعد أن قادت سيارة والدها من مطار الملك خالد الدولي في العاصمة الرياض باتجاه منزل أسرتها.

وكشف مصدر خاص لـ”العربية.نت” أن الأجهزة الأمنية في السعودية لم تقبض على المبتعثة لجين الهذلول على خلفية قيادتها السيارة كما أثير في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، مؤكداً أن السلطات قامت باستدعاء والد لجين، لتحرير تعهد بالالتزام بقوانين البلاد، وأبدى تفهمه ذلك.

وكانت لجين الهذلول، وهي طالبة مبتعثة على حساب الدولة لدراسة الأدب الفرنسي بجامعة بريتش كولومبيا، قد عادت إلى الرياض قبل يومين، وقامت بقيادة سيارة والدها منطلقة من صالات مطار الملك خالد الدولي إلى منزل أسرتها. حيث بثت لجين مقطع فيديو على موقع “كيك” الاجتماعي يظهرها وهي تقود السيارة تضامناً مع مبادرة 26 أكتوبر لقيادة المرأة للسيارة في السعودية، كما ظهر صوت والدها معلقاً في مقطع الفيديو.

وكان عدد من الناشطات السعوديات أطلقن مبادرة، باسم “مبادرة 26 أكتوبر”، لقيادة المرأة للسيارة ومنذ تدشين الحملة، اجتذبت دعما عبر شبكة الإنترنت من أكثر من 20 ألف شخص بين مؤيد ومعارض.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض