الرئيسية » خارجيات » جبهة “النصرة” في سوريا تنفي مقتل زعيمها الجولاني

جبهة “النصرة” في سوريا تنفي مقتل زعيمها الجولاني

c8a5119d-5bac-4945-b9b4-bbfee446dbb6_16x9_600x338

نفت جبهة النصرة فجر السبت مقتل زعيمها أبو محمد الجولاني أو اصابته بأي مكروه، مؤكدة أنه “بخير”، وذلك إثر إعلان التلفزيون الرسمي السوري مساء الجمعة مقتل الجولاني في معارك بريف اللاذقية في غرب سوريا.

وقالت الجبهة في بيان نشرته مواقع جهادية إن “إحدى القنوات”، في إشارة إلى القناة التلفزيونية الرسمية السورية، “انفردت بترويج مزاعم كاذبة عما أسمته مقتل أمير جبهة النصرة”.

وأعلن التلفزيون السوري في وقت متأخر من ليلة الجمعة، في خبر عاجل مقتل أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة في ريف اللاذقية، لكن وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) التي أوردت النبأ أيضا سرعان ما طلبت من مشتركيها إلغاءه.

وجاء في النبأ العاجل “مقتل الإرهابي أبو محمد الجولاني زعيم جبهة النصرة في ريف اللاذقية” (غرب)، لكن سانا سرعان ما ألحقته بآخر يطلب إلغاءه قائلة “يرجى إلغاء خبرنا رقم 143” (نبأ مقتل الجولاني) من دون تقديم أي توضيح إضافي، علما بأن الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون لم يسحبه من شريطه للأنباء العاجلة.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان في رسالة عبر البريد الإلكتروني تلقتها وكالة “فرانس برس” إن مصادر في جبهة النصرة نفت مقتل الجولاني بينما قالت مصادر أخرى في الجبهة نفسها أنها “لا تستطيع أن تؤكد أو تنفي الخبر لأن الاتصال معه مقطوع”.

وفي هذا الوقت، ارتفعت إلى 40 قتيلا حصيلة التفجير بواسطة سيارة مفخخة الذي وقع قرب مسجد في قرية سوق وادي بردى شمال غرب دمشق، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد في رسالة إلكترونية تلقتها وكالة “فرانس برس” مساء الجمعة “ارتفع إلى 40 بينهم سبعة أطفال وسيدة عدد القتلى الذين قضوا إثر انفجار سيارة مفخخة بعد صلاة الجمعة في قرية السوق بوادي بردى”.

وأضاف أن “عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى، الكثير منهم في حالات خطرة. وأكدت مصادر من القرية أن العدد قد يرتفع الى أكثر من 100 قتيل”.

وكانت حصيلة سابقة أوردها مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع “فرانس برس” أشارت الى سقوط 20 قتيلا على الأقل وعشرات الجرحى.

شاهد أيضاً

547321_e

الاحتلال يوافق على تسليم جثامين شهداء عملية الأقصى لذويهم

أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا، مساء الثلاثاء، قراراً يقضي بتسليم جثامين شهداء عملية المسجد الأقصى من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *