الرئيسية » الرياضه » المغرب وتونس للدور الثاني بمونديال الناشئين

المغرب وتونس للدور الثاني بمونديال الناشئين

1-461414

تأهل منتخبا المغرب وتونس إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة التي تستضيفها الإمارات، حيث فاز الأول على بنما 4-2 بينما ضمنت تونس التأهل رغم خسارتها بهدف لهدفين مع اليابان.

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من البطولة العالمية.

وكانت بنما البادئة بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 20  عبر فيرنر والد، بيد أن المغرب الذي يشارك للمرة الأولى أيضا في البطولة، رد بثنائية ليونس بنو مرزوق في الدقيقتين 31 من مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة قوية زاحفة وفي الدقيقة 40 من تسديدة قوية من داخل المنطقة وأنهى الشوط الأول متقدما 2-1.

وتابع المغرب أفضليته في الشوط الثاني وعزز تقدمه بالهدف الثالث بعد 4  دقائق من انطلاقته بواسطة حمزة الساخي بتسديدة رائعة ساقطة من داخل المنطقة في الدقيقة 49، ثم أضاف كريم أشهبار الهدف الرابع برأسية من مسافة قريبة إثر كرة مرتدة من العارضة في الدقيقة 85.

وقلصت بنما الفارق بعد ثلاث دقائق بواسطة إيرفين زوريا من مسافة قريبة في الدقيقة 88.

وهو الفوز الثاني للمغرب بعد الأول على كرواتيا 3-1 وتعادل سلبي مع أوزبكستان.

وعزز المغرب موقعه في الصدارة برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام أوزبكستان التي ضمنت بدورها تأهلها بفوزها على كرواتيا بهدفين مقابل هدف.

وفي المجموعة الرابعة، حقق المنتخب الياباني العلامة الكاملة في الدور الأول بعد فوزه على المنتخب التونسي الخميس في الشارقة.

وكانت تونس في طريقها إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما تقدمت بهدف لمحمد دراغر في نهاية الشوط الاول في الدقيقة 45، بيد أن اليابان قلبت عليها الطاولة بتسجيلها هدفين قاتلين عبر رشاد العرفاوي بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يسجل ريوما واتانابي الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وفكت اليابان التي كانت ضامنة تأهلها مع “نسور قرطاج”  إلى الدور الثاني عقب فوزيهما على روسيا وفنزويلا في الجولتين السابقتين، شراكة الصدارة مع تونس بعدما رفعت رصيدها إلى9  نقاط مقابل6  نقاط للأخيرة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حققت روسيا فوزها الأول في الدور الأول عندما ألحقت الخسارة الثالثة على التوالي بفنزويلا 4-0، وأنعشت آمالها في التأهل بين أفضل4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

شاهد أيضاً

762511-1

العنزي أولى صفقات كاظمة المحلية

تمكن نادي كاظمة من الظفر بخدمات مدافع الكويت بدر العنزي بنظام الاعارة لمدة موسم واحد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *