الرئيسية » محــليــات » استدعاء 12 ناشطا للتحقيق معهم غداً في النيابة العامة

استدعاء 12 ناشطا للتحقيق معهم غداً في النيابة العامة

 

الكويت: كويت نيوز: عبر التيار التقدمي الكويتي عن استنكاره لحملات الملاحقة واعتقال شباب ناشطين في الحراك الشعبي، رافضا النهج القمعي، ومحاولة ثني إرادة الشعب و نعبر عن تضامننا مع الشباب الملاحقين.
وقال التيار التقدمي: “نهج الملاحقات و القمع لن يزيد الجماهير إلا إصراراً على تحقيق مطالبها في التغيير الديمقراطي، إذ عاد نهج الملاحقات
السياسية بذرائع قانونية مجدداً وتمت ملاحقة مجموعة من أخيار الشعب للزج فيهم بالسجون، والنهج البوليسي القمعي لم يعد مقبولاً في عالم اليوم، ولا نقبل تحويل الكويت إلى دولة بوليسية قمعية”.
من جهته قال النائب السابق مبارك الوعلان: “يا سلطة احترموا الحريات واوقفوا استدعاء المغردين لاتزرعوا كرهكم فى قلوب الشباب نحن بلد تعود على الرأي والرأي الاخر”.
واكد عضو المجلس المبطل عادل الدمخي ان الملاحقات الأمنية والحجز الاحتياطي للشباب والناشطين من أكبر مايسئ للكويت في سجل حقوق الانسان الذي كان ناصعا في حرية الرأي.
وراى النائب السابق محمد هايف ان المسيرات داخل المناطق السكنية أرى أنها ?تخدم حراك المعارضة، مشددا على الشباب الابتعاد عن المناطق السكنية حتى لا يتأثر الأهالي أو أحد منهم يصاب.
كشف مدير الجمعية الكويتية لحقوق الانسان المحامي محمد الحميدي عن استدعاء 12 ناشطا اليوم للتحقيق معهم غدا في النيابة العامة.
وأضاف: “جميع الشباب المطلوبين تهمتهم المشاركة بمسيرة، وبعد الانتهاء من تحريات المباحث سيحالون مباشرة للنيابة”.
تواصلا لعمليات التضييق على المشاركين في الاعتصامات والمسيرات الرافضين للمرسوم الأميري بتعديل الأصوات الانتخابية إلى الصوت الواحد، استدعت السلطات الأمنية دفعة جديدة من الشباب إلى مخفر الصالحية اليوم بتهم المشاركة بالمسيرات، من بينهم:

– عبدالوهاب الرسام

– بدر البدر

– فواز البحر

– صقر الحشاش

– ناصر المطيري

– سعد الرشيدي

– أنور الظفيري

– حماد النومسي

– أحمد سيار

شاهد أيضاً

547401_e

1150 متخلفون عن التجنيد

أعلنت لجنة الخطاب الاعلامي المشتركة بين وزارتي الاعلام والدفاع الكويتيتين تدشين حملة توعوية تحفيزية للشباب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *