الرئيسية » أهم الأخبار » الكيلو بـ20 مليون دينار فقط

الكيلو بـ20 مليون دينار فقط

 

 

 

 

وقع وزير الاشغال العامة الدكتور فاضل صفر عقد احد اكبر مشاريع الوزارة التنموية في الدولة وهو مشروع جسر جابر توافقا مع خطة التنمية الحكومية التي تواجه تحديات كبيرة خلال المرحلة المقبلة.
وقال صفر خلال مؤتمر توقيع العقد ان قيمة العقد تبلغ 738 مليون دينار بمدة تنفيذ خمس سنوات، وبطول 37 كم من مدينة الصبية وحتى طريق الغزالي في وسط البلاد.
واضاف صفر ان الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ خطة تنموية ضخمة بها تحديات كبيرة، لذا ترغب من خلال توقيع العقد مع شركة هونداي ان تستثمر خبراتها في البلاد، حيث يشتمل المشروع على خطط فنية وعلمية كبيرة، وهدفنا نقل خدمات الشركة وخبراتها الى البلاد، وهذه فرصة لنا ان نكون مع شركة عالمية ومحلية في الوقت ذاته.
وتابع: على الشركة ان تلتزم بالتدريب والتطوير للكوادر الوطنية خلال فترة التصميم او الانشاء، بالاضافة الى خدمة المجتمع والمتعلمين من خلال اقامة ورش عمل ومعارض للمهندسين العاملين في الجهات الحكومية الاخرى للاستفادة من المشروع في جميع ما يتعلق به، لافتا الى ان الوزارة تعتمد في جميع اعمالها على مبدأ الشفافية، للحفاظ على مستوى العمل في جميع ما يحيط به من امور.
واكد صفر ان البيئة البحرية الكويتية تعتبر خامس اكبر حاضنة للاسماك في العالم، لذا يجب على الشركة المنفذة مراعاة المنطقة البحرية بيئيا وانشاء المشروع وفق ما يحافظ عليها وعدم المساس بادنى شيء فيها.
وطالب صفر الشركة عدم اللجوء الى الاستفادة من المعدات الخارجية وعدم جلب آلياتها من الخارج، بل الاعتماد على الخبرات المحلية والتصميم الداخلي والموجودات المحلية من مواد ومعدات وآليات لتشجيع التجار الكويتيين وتنشيط العمل داخل الكويت.

شاهد أيضاً

1280x960

«الصحة العالمية» تثمن تعامل الكويت مع الأزمات

ثمّنت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية د. مارغريت تشان أمس جهود الكويت في دعم البرامج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *