تراجع ارباح بنك “كريدي سويس” السويسري في الربع الثالث من العام الحالي

prefix-vjhdrldgod

تراجعت ارباح بنك (كريدي سويس) السويسري في الربع الثالث من العام الحالي مسجلة نحو 510 ملايين دولار بعدما بلغت في الربع الثاني 1170 مليونا.

وعزا البنك في بيان اليوم من مقره الرئيسي بمدينة (زيورخ) شمال شرقي البلاد التراجع الى ما وصفه بالبيئة المهنية غير المناسبة في سوق السندات التي لم تساعد في تحقيق الاهداف الربحية المرجوة.

في المقابل لفت البنك المصنف الثاني في سويسرا الى زيادة في ارباح قطاع ادارة الثروات الخاصة لتتجاوز حاجز المليار دولار في الربع الثالث من العام مسجلة نحو 1143 مليون دولار بزيادة حوالي 120 مليونا عن نتائج الربع الثاني. وعزا البنك الزيادة الى تحسن تدفق الثروات الخاصة من عملاء تابعين لدول الاقتصادات الناشئة حيث تمكن من اجتذاب اكثر من ثمانية مليارات دولار في الربع الثالث من العام.

وتأتي تلك النتائج اقل من توقعات البنك اذ كان يترقب نتائج مشابهة للربع الثاني من العام على اقل تقدير لاسيما ان البنك تمكن من تقليل نفقاته المالية منذ مطلع هذا العام بتوفير نحو ثلاثة مليارات دولار.

في الوقت ذاته تمكن البنك من زيادة حصته في رأس المال الاساسي الى 11.4 بالمئة وفق معايير (بازل 3) لدعم الاصول المالية للبنوك لتحصينها في مواجهة الازمات وارتفعت اسهمه في بورصة (زيورخ) بنسبة سبعة بالمئة خلال ثلاثة اشهر.

وبتلك النتائج تكون ارباح بنك (كريدي سويس) سجلت تراجعا متواصلا منذ مطلع العام رغم التفاؤل الذي احاط بمعاملاته منذ مطلع العام ليصل بنتائج الربع الثالث الحالية الى متوسط ارباح العام الماضي.

شاهد أيضاً

«الغرفة»: 172 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت والنمسا في 2022

استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت، صباح أمس سفير النمسا لدى الكويت ماريان واربا والوفد المرافق، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض