الرئيسية » الرياضه » البايرن يكتفي بخماسية مع عرض ممتع في نزهته أمام فيكتوريا بلزن” المستسلم” بدوري الأبطال

البايرن يكتفي بخماسية مع عرض ممتع في نزهته أمام فيكتوريا بلزن” المستسلم” بدوري الأبطال

reuters_2013-10-23_2013-10-23t194120z_828639685_lr2e9an1iol4o_rtrmadp_3_soccer-champions_reuters

فعل بايرن ميونيخ كل ما يحلو له في كرة القدم ، واكتفي بتسجيل خماسية نظيفة في مرمي ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي ، في اللقاء الذي جمعهما بملعب اليانز أرينا – الأربعاء – ، ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوربا.

أهداف البايرن جاءت في طريق ريبيري في الدقيقة (25) من ركلة جزاء ، وضاعف ديفيد الأبا النتيجة في الدقيقة (37) ، ثم أضاف ريبيري هدفه الثاني و الثالث للبايرن في الدقيقة (61) ، ثم سجل سبستيان شفاينشتايجر الهدف الرابع في الدقيقة (64) ، وأكمل البديل ماريو جوتزة الخماسية في الدقيقة (91).

الهجوم الكاسح منذ البداية ، من أجل التسجيل مبكراً ،كان سيناريو البداية الذي رسمه جوارديولا ، وطالب نجوم الفريق البافاري بالعمل من أجل تحقيقه ، وهو ما سعوا إليه بالفعل منذ البداية  لكنهم لم يحسنوا استغلال الفرص العديدة التي لاحت لهم للتسجيل ، حتى أن الدقائق الخمس الأولي شهدت ضياع ثلاث فرص من ماندزوكيتش ثم فان بوتين وأخيراً آرين روبين.

عدد البايرن طرق هجومه علي مرمي فيكتوريا بلزن ، ما بين اختراق يتم عبر جناحي الملعب ريبيري وروبين و عمقه عن طريق كروس وشفاينشتايجر و التسديد من خارج منطقة الجزاء من خلال الأبا ، لكن كل هذه المحاولات  لم تترجم لأهداف بسبب حالة التوفيق الغير العادية التي لازمت كوزاشيك حارس فيكتوريا بلزن وسوء تصرف هجوم البايرن.

تسيد الفريق البافاري للمباراة و تعدد طرق وصوله لمرمي فيكتوريا بلزن، كان لابد أن يسفر عن أهداف ، وهو ما تم بالفعل في الدقيقة (25) بعدما تلاعب آرون روبين بدفاع الفريق التشيكي واضطر المدافع هوبنيك لعرقلته ، ليحتسب الحكم ركلة الجزاء ، ترجمها فرانك ريبيري إلي هدف بعد تسديدة قوية في الزواية اليمني.

تألق غير طبيعي وحالة من التوفيق لازمت ماتيوس كوزاشيك حارس فيكتوريا بلزن ، حيث تصدي في الدقيقة (27) لانفراد من ماندزوكيتش ، ثم لضربة رأس رائعة من فان بوتين  في الدقيقة (29)، عاد في الدقيقة (31) وتصدى لرأسية أخري من روبين ، وواصل تألقه بالتصدي لتسديدة من شفاينشتايجر في الدقيقة (36).

ديفيد الأبا نجح في الدقيقة (37) في اقتحام مرمي كوزاشيك ، بتسديدة مباغتة من علي حدود منطقة الجزاء بقدمه اليمني بعد تمريرة من ماندزوكيتش ،  ليضاعف النتيجة لصالح البايرن .

البايرن استمر في حصاره لمرمي فيكتوريا بلزن ، دون أن تتغير النتيجة في الوقت المتبقي من الشوط الأول الذي شهد (22) هجمة من البايرن علي مرمي الفريق التشيكي الذي بدا وأنه حضر لملعب اليانز أرينا للدفاع و الاستمتاع بمهارات نجوم الفريق البافاري.

واصل البايرن سيطرته علي المباراة في الشوط الثاني ، وإن كانت هجماته قلت شراستها عما كانت عليه في الشوط الأول، مع زيادة واضحة في مدة الاحتفاظ بالكرة ، وشهدت الدقيقة(55) تسديدة لشفاينستايجر بعد اختراق لريبيري مرت بجوار القائم ، أعقبها هدف ملغي من ماندزوكيتش بداعي التسلل بعد تمريرة ساحرة من ريبيري.

فرانك ريبيري نجح في الدقيقة (61) في التلاعب بدفاع فيكتوريا بلزن ، ووضع الكرة فوق رأس الحارس كوازشيك أثناء خروجه لملاقاته ، ليضيف ثالث أهداف البايرن في المباراة و الثاني له في المباراة.

في الدقيقة (63) أقحم جوارديولا المدير الفني للبايرن ، ماريو جوتزة بدلاً من القائد لام ، و من أول لمسة مرر جوتزة عرضية رائعة لشفاينشتايجر داخل منطقة الجزاء ، و الذي تسلم الكرة وظهره للمرمي وقام بالدوران مع التسديد في مرمي  فيكتوريا بلزن ، ليضيف رابع أهداف البايرن في اللقاء.

مع الاطمئنان للنتيجة ، حرص جوارديولا علي إراحة نجومه حيث أخرج ريبيري وحل محله توماس مولر ، ثم دفع ببيزارو بدلاً من ماندزوكيتش ، بدأ الفريق بعد ذلك بتهدئة اللعب في محاولة لالتقاط الأنفاس بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في المباراة.

آريين روبين رفض التسجيل في الدقيقة (81) بعد عرضية من كروس وضع قدمه فيها دون العناية اللازمة لتمر الكرة بالعرض من أمام مرمى فيكتوريا بلزن.

البديل ماريو جوتزة أصر علي أن يترك بصمته في اللقاء ، ونجح في الدقيقة (91) أن يسجل هدف فريقه الخامس بعد تمريرة قطرية رائعة من آريين روبين وتحرك بارع وضع اللاعب الشاب في مواجهة مرمي فيكتوريا بلزن ليضع الكرة في الشباك ليحسن ختام المباراة.

رفع بايرن رصيده بهذا الفوز إلي تسع نقاط (العلامة الكاملة)، في صدارة المجموعة ، فيما استمر فيكتوريا بلزن برصيده الخالي من النقاط في قاع المجموعة.

شاهد أيضاً

536825_e

الفيفا يهدد بخصم 6 نقاط من العربي

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا النادي العربي بخصم ست نقاط من رصيده في حال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *