الرئيسية » الرياضه » إعصار إبراهيموفيتش يجتاح أندرلخت ويحول أحلامه إلى أشلاء في دوري أبطال أوروبا

إعصار إبراهيموفيتش يجتاح أندرلخت ويحول أحلامه إلى أشلاء في دوري أبطال أوروبا

reuters_2013-10-23_2013-10-23t195628z_871310772_gm1e9ao0aw701_rtrmadp_3_soccer-champions_reuters

إجتاح إعصار زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان ملعب كونستنت فاندن ستوك وحول أحلام أندرلخت إلى أشلاء بعد أن سجل أربعة أهداف دفعة واحدة ” سوبر هاتريك” في المباراة التي إنتهت بفوز امراء باريس بخمسة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لتتبدد آمال النادي البلجيكي في التأهل إلى الدور المقبل من المسابقة بنسبة كبيرة.

سجل زلاتان إبراهيموفيتش أربعة أهداف “سوبر هاتريك” في الدقائق 17 و 22 و 36 و 62 في حين سجل إدينسون كافاني في الدقيقة 52 من المباراة.

بهذا الفوز العريض إرتفع رصيد باريس سان جيرمان إلى تسع نقاط في حين تذيل أندرلخت جدول ترتيب المجموعة الثالثة بلا أي نقاط.

دفع لوران بلان المدير الفني لباريس سان جيرمان بقوته الضاربة منذ البداية فلعب الثلاثي زلاتان إبراهيموفيتش وإدينسون كافاني وإزكويل لافيتزي في المقدمة وخلفهم بليس ماتويدي وماركو فيراتي وتياجو موتا لزيادة الفعالية الهجومية واستغلال ضعف أندرلخت النسبي الواضح في الجولتين السابقين حيث فشل في حصد أي نقاط.

ولم يجد أندرلخت ما يخسره خلال اللقاء فأقحم في تشكيلته النجم الصربي الشاب ألكسندر ميتروفيتش البالغ من العمر 19 عاما وبجواره ماتياس سواريز ودينيس بريت في محاولة لمفاجأة باريس سان جيرمان.

وبرغم حاجة أندرلخت الماسة للفوز في هذا اللقاء فإن حالة التحفظ أنتابته مبكرا فظهر وجود ميتروفيتش وحيدا في المقدمة وخلفه بقية اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية.

ظهرت خطورة ماتياس وميتروفيتش مبكرا خلال الدقائق الأولى من اللقاء إلا أن الصعوبة في إختراق دفاع باريس سان جيرمان دفعت الثنائي لإنهاء الهجمات بالتسديد من خارج المنطقة.

إتضحت ثغرات أندرلخت من خلال السيطرة التي فرضها باريس سان جيرمان على وسط الملعب فبدت الجبهة اليسرى لأندرلخت تنكشف مبكرا من خلال الظهير الأيسر لأندرلخت فابريس تساكالا.

أفتتح النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش النتيجة في الدقيقة 17 من اللقاء بعد أن استقبل كرة عرضية أرضية من الظهير الأيمن الهولندي فان دير فيل لم يتردد في إيداعها الشباك.

ظهرت المساحات واضحة في صفوف أندرلخت بعد الهدف الأول وتفاقمت أزمة الجبهة اليسرى لأصحاب الأرض خاصة بعد سيطرة باريس سان جيرمان على مجريات اللقاء.

ضاعف النجم السويدي النتيجة في الدقيقة 22 من اللقاء بعد أن لعب فان دير فيل كرة عرضية أرضية بنفس الطريقة لكن إنهاء الكرة جاء مبهرا من جانب زلاتان بلعب الكرة بكعبه في المرمى مذكراً الجماهير بهدف الكعب الإسبوع الماضي في باستيا بالدوري الفرنسي.

فشلت محاولات أندرلخت في التماسك أمام الإعصار الفرنسي الذي بدأ زلاتان إبراهيموفيتش في تحريكه نحو مرمى توماس كامينسكي حارس أندرخلت.

وأطلق زلاتان إبراهيموفيتش قذيفة نووية من قدمه في الدقيقة 36 من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك أندرلخت ليسجل ثالث الأهداف له ولفريقه ولتجبر جماهير أندرلخت التي كانت تملأ الملعب على التصفيق على هذا الأداء المبهر من اللاعب.

حاول أندرلخت تسجيل أي هدف خلال الشوط الأول لحفظ ماء الوجه من خلال محاولاته في الخمس دقائق الأخيرة من الشوط الأول إلا أنه فشل في ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي الأمراء بثلاثية نظيفة.

لم يتغير الوضع مع بداية الشوط الثاني حيث أصر باريس سان جيرمان على استكمال ملحمته الهجومية وسيطر على مجريات وسط الملعب تاركا أندرلخت في الخلف يحاول الدفاع.

دخل إدينسون كافاني في قائمة المسجلين في شباك أندرلخت بعد أن أحرز الهدف الرابع في الدقيقة 52 من اللقاء حيث مرر له الكرة بليس ماتويدي بعد أن استغل تعثر المدافع مبمبا ليضعها في الشباك بسهولة.

أنقذ توماس كامينسك حارس أندرلخت فريقه من الهدف الخامس بعد أن أنقذ أنفراد محقق من النجم الأورجوياني إدينسون كافاني في الدقيقة 60 .

عاد زلاتان إبراهيموفيتش إلى الصورة وسجل الهدف الخامس في شباك أندرلخت والرابع له في المباراة بعد أن استغل كرة طولية لعبها له تياجو موتا ليتقدم ويسدد الكرة لترتطم بالقائم وتسكن الشباك في الدقيقة 62.

فقد أندرلخت الأمل في تحسن مستواه بسبب عدم قدرة لاعبيه حديثي الخبرة في أختراق دفاع باريس سان جيرمان فبدأ النادي الفرنسي يسيطر مجددا على وسط الملعب.

أضاع كل من زلاتان إبراهيموفيتش وإدينسون كافاني أكثر من فرصة خلال الدقائق المتبقية من الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز نادي الأمراء بخماسية نظيفة خارج أرضه.

شاهد أيضاً

537401_e

تمثال رونالدو يثير السخرية ضده في مواقع التواصل

غيرت جزيرة ماديرا اسم مطارها تكريما لقائد منتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو يوم الأربعاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *