الرئيسية » محــليــات » الحرس الوطني: التسجيل في دورات مبادرة الشباب الثانية بدءا من 24 أكتوبر الجاري

الحرس الوطني: التسجيل في دورات مبادرة الشباب الثانية بدءا من 24 أكتوبر الجاري

الحرس-الوطني

كويت نيوز: أعلنت الرئاسة العامة للحرس الوطني عن فتح باب التسجيل في دورات مبادرة الشباب الثانية تحت عنوان’تنمية ووفاء لكويت العطاء’ بدءا من الخميس 24 أكتوبر الجاري وحتى الاثنين 11 نوفمبر المقبل ، والتي تتضمن عقد خمس دورات في مجالات متنوعة ، منها دورتان تم اختيارهما من جانب الشباب أنفسهم.

وقال قائد التنظيم والقوى البشرية العميد الركن فهد عيد ناصر انه بعد النجاح الكبير للمبادرة الأولى التي تم تأهيل مائة شاب كويتي فيها بمجالات عديدة ، جاءت توجيهات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ومعالي الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني ، ومتابعة من سعادة وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر عبدالله الدعي، لإطلاق النسخة الثانية من المبادرة لاستيعاب الشباب في دورات عملية تصقل خبراتهم وتزودهم بمهارات في رحلة تحقيق الذات والمساهمة في بناء الوطن.

وأضاف ان هذه المبادرة تنبع من اهتمام بأداء المسؤولية الاجتماعية للحرس الوطني وتطبيق توجيهات حضرة صاحب السمو أمير البلاد التي نضعها نصب اعيننا بالارتقاء بشباب الكويت وتهيئة السبل أمامهم باعتبارهم قادة المستقبل .

واكد ان المبادرة شهدت تجاوبا كبيرا من قبل الشباب بل أنهم قاموا بتحديد الدورات بأنفسهم حيث طلبوا دورتي ميكانيكا السيارات والغوص تحت الماء وتمت الاستجابة لرغبتهم .

وبين العميد الركن فهد عيد ان الشباب سيلتحقون بالدورات وفق الشروط على ان تكون هناك أولوية للمتميزين في القبول بالحرس الوطني ، مع منحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ونيل التكريم من قبل سعادة وكيل الحرس الوطني في نهاية الدورات .

وأعرب قائد التنظيم عن أمله في ان تسهم مبادرة ‘تنمية ووفاء لكويت العطاء’ في الحد من مشكلة البطالة وتخفيف آثارها على شبابنا مشددا على ان الحرس الوطني لا يتوانى في توظيف خبراته وتسخير إمكانياته لتقديم أسلوب حياة أفضل لشباب الكويت .

من جانبه أوضح مدير مديرية القوى البشرية المقدم أحمد عبدالرحمن الدعي ان عناصر المديرية تتواصل مع الشباب في المجمعات مثل سوق شرق ومجمع 360 ومجمع الكوت للتسجيل في المبادرة وشرح أهداف المبادرة ومزاياها وبيان الشروط مشيدا بتفاعل الشباب مع المبادرة وحرصهم على التسجيل فيها مشيرا الى ان المقر الدائم للتسجيل في نادي ضباط الحرس الوطني بالفنيطيس على ان تعقد الدورات في 17 نوفمبر المقبل لمدة أسبوعين لكل دورة في نادي ضباط الحرس الوطني بالفنيطيس ( من 5 – 8 مساء).

والدورات التي تطرحها المبادرة هي:

1 – المقدمة في الحاسب الشخصي والنوافذ، وفيها يدرس المتدرب نظام التشغيل windows،وبرنامج معالج الكلمات word،وبرنامج الجداول والبيانات excel، وبرنامج الطباعة.

2 – ميكانيكا السيارات ، وتشمل فحص وصيانة السيارات واجراءات الامن والسلامة.

3- الاسعافات الاولية ويتعرف المتدرب من خلالها على أنواع الجروح وكيفية إسعافها والإنعاش القلبي الرئوي وأنواع وطرق التثبيت ، وأسباب الغصة وكيفية إسعافها وأنواع النزيف وطرق إيقافه .

4 – الغوص تحت الماء (بشرط إجادة السباحة) وفيها يكتسب المهارات اللازمة للغوص باستخدام المعدات واتخاذ اجراءات الامن والسلامة.

5- تعليم السباحة من خلال مدربين أكفاء في حمام سباحة أولمبي بأسلوب احترافي.

شاهد أيضاً

546980_e

الخارجية: تصرفات حزب الله مع #خلية_العبدلي تدخل سافر

وجهت دولة الكويت مذكرة احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية دعتها فيها الى تحمل مسؤولياتها تجاه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *