الرئيسية » الرياضه » الكويت الكويتي يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الرابعة بفوز ساحق على ايست بنغال

الكويت الكويتي يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي للمرة الرابعة بفوز ساحق على ايست بنغال

a.s12_koo_23
كويت نيوز: تأهل الكويت الكويتي للمباراة النهائية في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوز الساحق على مضيفه ايست بنغال الهندي بثلاثية نظيفة اليوم الثلاثاء على استاد يوبا بهاراتي سوليت ليك بمدينه كلكتا الهنديه وسط حضور جماهيري كبير، ضمن إياب قبل نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
سجل ثلاثية الكويت محترفه البرازيلي روجيريو كوتينيو في الدقيقة (43) وعبدالهادي خميس (44)،وفهد عوض (88)،وشهدت المباراة طرد عبدالهادي خميس مهاجم الكويت في الوقت بدل الضائع بالشوط الاول لتعمده ضرب مدافع ايست بنغال يوجا ليكمل الضيوف اللقاء بعشرة لاعبين.
وتأهل العميد الكويتاوي (حامل اللقب) للنهائي الرابع في تاريخه بعدما فاز في مجموع المباراتين (7-2) حيث فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت قبل ثلاثة اسابيع بنتيجة 4-2 على استاد نادي الكويت.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن إياب الدور قبل النهائي اليوم أيضاً نادي الفيصلي الأردني مع القادسية الكويتي على استاد عمان الدولي، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز القادسية 2-1 في الكويت.وتقام المباراة النهائية يوم 2 نوفمبر، على أرض الفريق الفائز من مواجهة القادسية والفيصلي
ودخل الكويت المباراة بتشكيل مكون من مصعب الكندري لحراسه المرمى،وفي الدفاع يعقوب الطاهر وحسين حاكم وفهد حمود وفهد عوض،وفي الوسط حسين بابا وجراح العتيقي وشادي الهمامي ووليد علي، وفي الهجوم عبدالهادي خميس وروجيريو.
وكان الكويت هو الطرف الافضل خلال الشوط الاول معتمدا على الاختراقات الطولية لروجيريو وعبدالهادي خميس اللذين يمتازان بالسرعة والمهارة، وكاد روجيريو ان يدرك المرمى بعد ان تخطي الحارس موندال الذي ابعد الكرة بيده من خارج المنطقة دون ان يطرده الحكم الاسترالي ستيف كريستوفر مكتفيا بانذاره واحتساب ضربة حرة سددها وليد علي وابعدها الحارس الى ركنية في الدقيقة (9).
ومن مجهود فردي رائع قبل منتصف الملعب راوغ روجيريو كل من قابله من اللاعبين والحارس وسجل في المرمى الخالي (41) محرزا الهدف الاول للضيوف،وتلقي بعدها خميس تمريرة بينية من الهمامي انفرد على اثرها بالحارس وسدد الكره زاحفه على يمين موندال محرزا الهدف الثاني في الدقيقة (44) قبل ان يتعرض للطرد المباشر لتعمده ضرب يوجا مدافع اصحاب الارض (45+1).
وشهد الشوط تالقا لافتا للحارس مصعب الكندري في ابعاد انفراد للنيجيري شيدي (23) كما تصدى لتسديده من كره ثابته (28).
ومع انطلاقه الشوط الثاني اندفع الفرق الهندي في محاولة تقليص الفارق، فيما حافظ الابيض على هدوئه وتماسكه وشكل روجيريو والهمامي خطوره على مرمى الخصم ،وكاد الهمامي ان يضيف الهدف الثالث لكنه سدد بيد الحارس (57) ولم يجد المدافع الهندي ارنوب بدا من الامساك بروجيريو المنفرد ليشهر الحكم الاسترالي  البطاقه الحمراء لارنوب (65).
وتكفل القائم الايسر للكندري بالتصدى لتسديده روبيرت (70)،وشهدت الربع ساعة الاخيرة لجوء لاعبي ايست بنغال الى القوه للحد من انطلاقات الابيض، وكرر روجيريو سيناريو الهدف الاول بعد ان تخطى اكثر من لاعب لكنه سدد في القائم الايسر للحارس موندال (74) قبل ان يتمكن  فهد عوض من تسجيل الهدف الثالث بمجهود فردي رائع  بعد ان تلقي عرضيه متقنه من الهمامي هياها لنفسه وراوغ الدفاع واسكن الكرهعلى يمين الحارس اكملها مدافع ايست بنغال في مرماه في الدقيقة (88) لتنتهي المباراة بعدها بفوز ساحق للكويت بثلاثية نظيفة وخسارة اولى لايست بنغال على ملعبه ووسط جماهيره.

شاهد أيضاً

547068_e

#ريال_مدريد يستغني عن دانيلو

أكد مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان رحيل الظهير البرازيلي دانيلو عن النادي الملكي، ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *