الرئيسية » مجلس الامه » راكان النصف يسأل الحمود عن نادي الصيد والفروسية

راكان النصف يسأل الحمود عن نادي الصيد والفروسية

راكان-النصف

كويت نيوز: وجه النائب راكان النصف سؤالا برلمانيا إلى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح بشأن إلغاء ضم فروسيات الأحمدي والجهراء والفروانية إلى نادي الصيد والفروسية.

جاء نص السؤال كالتالي:

صدر قرار من مجلس الوزراء رقم (911) بتاريخ 5/11/2009 بضم فروسيات الأحمدي والجهراء والفروانية إلى نادي الصيد والفروسية، وقد ذكر في مضمون القرار أن هذه الفروسيات تتمتع بوجود فعلي من خلال تعامل العديد من الجهات الحكومية معها كحصولها على أراضي من إدارة أملاك الدولة بوزارة المالية وتراخيص من بلدية الكويت فضلاً عن اعتماد إعانات وجوائزها.

وبتاريخ 29/11/2011 صدر حكم رقم 1891/2010 إداري/3 بإلغاء قرار مجلس الوزراء بضم الفروسيات رقم (911/2009) وما ترتب عليه من آثار.

لذا يرجى تزويدي بالاتي :

– ما هي الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للشباب والرياضة حين صدر قرار مجلس الوزراء رقم 911/2009؟

– ما هي الإجراءات التي اتخذت حيال القرار رقم 526 لسنة 2009 الصادر من الهيئة العامة للشباب والرياضة على إثر قرار مجلس الوزراء رقم 911/2009؟

– ما هي الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للشباب والرياضة تنفيذاً للحكم رقم 1891/2010 إداري/3 بإلغاء قرار ضم الفروسيات لنادي الصيد والفروسية؟

– هل قامت الهيئة العامة للشباب والرياضة بمخاطبة نادي الصيد والفروسية بشأن تنفيذ الأحكام النهائية وما هي هذه المخاطبات؟

– هل كان لنادي الصيد والفروسية أية إدارة فعلية على تلك الفروسيات من تاريخ إنشاؤها حتى صدر الحكم رقم 891/2010 الاستئنافي؟

– هل قامت الهيئة بمخاطبة كل من وزارة المالية وبلدية الكويت بفصل عقد نادي فروسية الفروانية عن نادي الصيد والفروسية تنفيذاً للحكم رقم 1891/2010 الصادر بتاريخ 29/11/2011؟

– ما هي الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للشباب والرياضة بعد إقرارها الإشهار لهذه الأندية على نفس مواقعها وإعلان ذلك بالجريدة الرسمية؟

– هل قامت الهيئة العامة للشباب والرياضة بتسليم الموقع لنادي فروسية الفروانية وفي حالة الإجابة بالنفي فما هي الأسباب؟

– هل ورد الهيئة العامة للشباب والرياضة أي كتاب من وزارة المالية ( إدارة أملاك الدولة ) يفيد بإلغاء عقد نادي فروسية الفروانية وفي حالة كانت الإجابة بالنفي فلماذا لم يتم تسليم الموقع والموجودات والأصول التي لدى الهيئة العامة للشباب والرياضة لمجلس إدارة النادي المشهر؟

– ما هو عدد الجياد التي تشارك في سباقات نادي فروسية الفروانية ( فروسية محافظة الفروانية سابقاً ) وأسماء ملاكها من موسم 2000 حتى موسم 2012 وما هي قيمة جوائز تلك السباقات وما هو مصدرها؟

– هل توجد ثمة تعاقدات قد أبرمتها إدارة فروسية محافظة الفروانية سابقاً “نادي فروسية الفروانية” من تاريخ 2000 حتى تاريخه وما هي صفة المتعاقد قانوناً بتلك العقود وما هي الآثار التي ترتبت على تلك العقود؟

– ما هي الإجراءات القانونية التي اتخذتها الهيئة العامة للشباب والرياضة ضد نادي الصيد والفروسية حين قام بإعادة التوقيع مع أصحاب الحظائر بعد صدور قرار رقم 44/2013 بجريدة كويت اليوم بتاريخ 28 /1 / 2013؟

– هل تم تخصيص ميزانية لنادي فروسية الفروانية بعد القرار رقم 44/2013 وإذا كان الجواب بالنفي لماذا لم يتم تخصيص ميزانية وفق ما بمرسوم إشهار النادي بتاريخ 3/2/2013؟

– هل لازال نادي الصيد والفروسية يمارس أي نشاطات أو إجراءات ميدانية على هذه الفروسيات أو أي منها وما هو السند القانوني على ذلك؟

– قام نادي الصيد والفروسية بتشكيل لجان لإدارة مواقع بعض هذه الفروسيات ما هو الموقف الذي اتخذته الهيئة العامة للشباب والرياضة تجاه نادي الصيد والفروسية بهذا التجاوز رغم صدور قرار رقم 526/2009 من الهيئة بحصر موجودات النادي؟

– هل قام نادي الصيد والفروسية بطلب ترخيص مخططات لحظائر خيل إضافية على موقع نادي فروسية الفروانية وهل قامت الهيئة العامة للشباب والرياضة بقبول طلب نادي الصيد والفروسية باعتماد هذه المخططات؟

– ما هو عدد حظائر الخيل المرخصة سابقاً بنادي فروسية الفروانية وما هو عدد الإسطبلات الفاعلة خلال المواسم الماضية وما هو عدد الحظائر الإضافية التي قام نادي الصيد والفروسية بطلب اعتمادها على ذات الموقع؟

– ما هي الأسس التي تعتمد عليها الهيئة العامة للشباب والرياضة للموافقة على إضافة أية حظائر إضافية؟

– هل صدرت من الهيئة ثمة كتب تخاطب بها الجهات المعنية بالموافقة على تلك المخططات وهل النادي بحاجة لتلك الحظائر مع تزويدنا بأسماء من خصصت لهم تلك الحظائر وعدد السباقات التي تمت المشاركة بها وعدد الجياد التي يملكونها؟

– هل تم تزويد الهيئة العامة للشباب والرياضة بمخاطبات من قبل نادي فروسية الفروانية تحذر من عدم إصدار أية تراخيص أو الموافقة على أية مخططات بموجب كتاب من وزارة المالية “إدارة أملاك الدولة”؟

– ما هي الإجراءات القانونية التي اتخذها رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بالحكم الصادر برقم 428/2009 مستعجل/20؟

– هل كان لفروسية محافظة الفروانية سابقاً ثمة حسابات مالية لدى البنوك أو ميزانيات مالية معتمدة إن الجواب بالنفي هل ميزانية الفروسيات تكون من ضمن ميزانية نادي الصيد والفروسية؟

– هل صدر من نادي الصيد والفروسية من سنة 2000 حتى تاريخه ثمة قرارات تتعلق بإدارة تلك الفروسيات مالياً وإدارياً؟

– يرجى تزويدنا بصورة من الميزانيات المعتمدة لنادي الصيد والفروسية المقدمة منه للهيئة العامة للشباب والرياضة منذ سنة 2000 حتى تاريخه وقيمة الميزانية المخصصة له من الهيئة العامة للشباب والرياضة عن تلك السنوات المالية وكذلك تزويدنا بمصادر الهبات والتبرعات التي تحصل عليها نادي الصيد والفروسية وعلى أية أنشطة تم استغلالها وأسماء الفائزين بها وقيمة كل جائزة؟

– هل يتم المشاركة بالموروث الشعبي الممنوح من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصبح حفظه الله ورعاه تكون بسداد رسم من المشاركين؟ وما هي قيمة تلك المنحة المخصصة لرياضة الفروسية ( سباق الخيل ) وقيمة كل جائزة تم تسليمها للفائزين بتلك السباقات وعدد تلك السباقات ومن القائم على إدارة تلك السباقات؟

شاهد أيضاً

547372_e (1)

المطير يسأل الصبيح عن #الجمعية_الثقافية وعلاقتها بـ #خلية_العبدلي

تقدم النائب محمد براك المطير بسؤال برلماني إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *